أضيف في 13 يوليوز 2018 الساعة 16:22


عامل إقليم تارودانت يشرف على إعطاء انطلاقة المحطة الثالثة من القافلة الطبية لفائدة ساكنة المناطق الجبلية بإقليم تارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أشرف عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال والوفد المرافق له، اليوم الجمعة 13 يوليوز 2018، بمركز الجماعة الترابية زاوية سيدي الطاهر، على إعطاء انطلاقة المحطة الثالثة من القافلة الطبية لفائدة ساكنة الجماعات الترابية زاوية سيدي الطاهر، أحمر لكلالشة، لمنيزلة وإدا ومومن بقيادة احمر بإقليم تارودانت، والمنظمة من قبل اللجنة الجهوية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن والمديرية الجهوية الإقليمية لوزارة الصحة.

وتشمل هذه الحملة الطبية، تقديم خدمات في تخصصات الجراحة العامة، وطب النساء والتوليد، طب وجراحة العيون، تقويم البصر، وطب الأطفال، وطب الأمراض الصدرية، والطب الباطني، وأمراض القلب، وأمراض الجلد، وأمراض الغدد والسكري، وطب الأسنان، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب أمراض الجهاز الهضمي والكبد، وطب العظام والمفاصل، الأشعة، والتحليل البيولوجي، كما تم إعتماد مختبر متنقل للتحليلات الطبية، إضافة إلى تخصصات أخرى.

وسيتم في إطار هذه الحملة إجراء عملية جراحية تهم الجراحة العامة وإزالة المياه الزرقاء (الجلالة)، وإجراء فحوصات لقياس النظر وتصحيح البصر لفائدة الأطفال، فضلا عن العديد من الفحوصات والعمليات الخاصة بطب الأسنان. كما سيتم توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين.

ولضمان نجاح هذه الحملة الطبية، تمت تعبئة أزيد من 30 طبيبا، إلى جانب أربع وحدات طبية متنقلة(الوحدة الطبية المتنقلة للجراحة، والوحدة الطبية المتنقلة متعددة التخصصات، والوحدة الطبية المتنقلة المتعددة الإختصاصات لطب الأطفال، والوحدة الطبية المتنقلة لجراحة العيون)، مزودة بأجهزة رقمية للأشعة، وأجهزة للفحص بالصدى، وأشعة طب العيون، وكرسي لطب الأسنان، وآلات للتحليلات البيولوجية، وصيدلية، وسيارات الإسعاف.

ومن المرتقب أن يستفيذ من هذه الحملة الطبية التي تنظم على مدى ثلاثة أيام 13 و14 و15 يوليوز الجاري، أزيد من 7000 مستفيد ومستفيدة من ساكنة الجماعات( زاوية سيدي الطاهر، أحمر لكلالشة، لمنيزلة وإدا ومومن بقيادة احمر بإقليم تارودانت).

وقد لقيت هذه الحملة الطبية المتخصصة استحسان ورضى ساكنة الجماعات الترابية زاوية سيدي الطاهر، أحمر لكلالشة، لمنيزلة وإدا ومومن بقيادة احمر بإقليم تارودانت وممثليهم وكذا الفاعلين الجمعويين.

وللإشارة فإن هذه القافلة الطبية تعد تتمة لمجموعة من القوافل الطبية التي نظمت بالإقليم بالإقليم، اذ سبق ونظمت حملتين طبيتين لفائدة ساكنة الجماعات القروية بقيادة أركانة(الجماعة الترابية بيكودين، والجماعة الترابية أركانة، والجماعة الترابية تلمكانت، والجماعة الترابية إميلمايس)، ولفائدة ساكنة الجماعات القروية بقيادة اسكاون دائرة تالوين اقليم تارودانت (الجماعة الترابية أسكاون، والجماعة الترابية زكموزن، والجماعة الترابية تاويالت ).

 

لمشاهدة الصور

 

هنا




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت