أضيف في 16 يوليوز 2018 الساعة 15:30


تارودانت.. عامل إقليم تارودانت يشرف على تقديم عدد من المشاريع التنموية بأساكي


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد، أشرف عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال، رفقة وفد ضم رؤساء المصالح الأمنية والخارجية والمنتخبين، يوم الجمعة الماضي، بالجماعة الترابية أساكي، على تقديم عدد من المشاريع التنموية.

وتندرج هذه المشاريع، في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة إجمالية تقدر ب6 مليون و244 ألف و36 درهم.

وفي هذا الإطار، قدمت لعامل الإقليم شروحات حول مشروع تزويد دوار تغزوت بالماء الصالح للشرب بشراكة مع جمعية تغزوت، والذي تبلغ كلفته الإجمالية 567 ألف و888 درهم، ساهم في تمويله كل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية(516 ألف درهم)، والجماعة الترابية لأساكي(41 ألف و888 درهم)، وجمعية تغزوت،( 10 ألف درهم).

كما قدمت لعامل الإقليم شروحات مشروع اقتناء لوازم تعليمية لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية أساكي، والذي تبلغ كلفته الإجمالية 50 ألف درهم، ساهم في تمويله كل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية(44 ألف درهم)، والجماعة الترابية لأساكي(5000 ألف درهم)، وجمعية دعم مدرسة النجاح ( 1000 ألف درهم).

وبنفس المناسبة، قدمت لعامل الإقليم شروحات حول مشروع تجهيز روض الأطفال لفائدة جمعية سبيل المعرفة للتربية والثقافة والرياضة، والذي تبلغ كلفته الإجمالية 26 ألف و184 درهم، ساهم في تمويله كل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية(20 ألف و800 درهم)، والجماعة الترابية لأساكي(4000 ألف و384 درهم)، وجمعية سبيل المعرفة للتربية والثقافة والرياضة( 1000 ألف درهم).

وساهم في تمويل هذه المشاريع، كل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية(580 ألف و800 درهم)، والجماعة الترابية لأساكي(51 ألف و272 درهم)، والجمعيات المستفيدة( 12 ألف درهم).

كما قدمت له بالمناسبة، شروحات حول مجموعة من المشاريع، تهم تهيئة وإصلاح السواقي وتأهيل بعض الأحواض السقوية بدائرة تالوين، والتي رصد لها مبلغ 5 مليون و600 ألف درهم.

وستستفيد من هذه المشاريع، جماعات: أسايس(09 دواوير) – أكادير ملـول(دوارين) – أسكاون(03 دواوير) – تاويالت(دوارين) - سيدي حسايـن(03 دواوير)-  زاكموزن(05 دواوير) - أوزيوة(دوار واحد) - تاسوسفي(دوار واحد) – تيفنوت(دوارين) – توبقال(10 دواوير)- تيسراس(دوار واحد) – إكيدي(04 دواوير).

كما تم بالمناسبة، زيارة أروقة معرض المنتوجات المجالية للجمعيات والتعاونيات المحلية التي شملت، بالإضافة الى الثوم ومشتقاته، العسل بمختلف أنواعه وزيت الاركان ومشتقاته والكسكس التقليدي ومنتوجات عطرية وتجميلية مختلفة. وقدمت لعامل إقليم، السيد الحسين أمزال، الذي كان مرفوقا بعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، شروحات ومعطيات حول الثوم ومشتقاته، المعرض المنظم على هامش مهرجان الثوم.

لمشاهدة المزيد من الصور اضغط

هنا

أو

https://www.facebook.com/pg/tamazirtpress.net/photos/?tab=album&album_id=1336852276447891





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت