أضيف في 31 يوليوز 2018 الساعة 00:56


تارودانت.. المعرض الجهوي السادس للصناعة التقليدية


تمازيرت بريس

تحت شعار:«الصناعة التقليدية في خدمة التراث اللامادي»، تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة ومؤسسة دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية أكادير المعرض الجهوي السادس للصناعة التقليدية من 04 إلى غاية 12 غشت 2018 بساحة 20 غشت تارودانت. وسيحضر في هذا المعرض صانعات وصناع التقليديون يمثلون أقاليــم وعمالات الجهة: إقليم تارودانت - عمالة أكادير اداوتنان- عمالة انزكان أيت ملول– إقليم تزنيت - إقليم اشتوكة أيت باها - إقليم طاطا، بالإضافة إلى تمثيلية 12غرفة للصناعة التقليدية على المستوى الوطني.

في حين تبلغ المساحة المخصصة لهده التظاهرة 2000 متر مربع، حيث تم نصب   110 رواقا ستخصص للصانعات والصناع التقليديون لعرض منتوجاتهم الإبداعية في: الحدادة الفنية- النحاسيات-الجلد – الخياطة – الخزف – النجارة الفنية – النقش على الخشب - الزرابي- الصياغة – التحف الفنية والديكور كما سيحتوي المعرض على أروقة للمنتوجات المحلية في إطار دعم قطب الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.

في البداية قبل افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية سيعقد لقاء تشاوري متعلق بالدراسة الخاصة بالاستراتيجية الوطنية وبرامج عمل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة سوس ماسة تحت اشراف: كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

ويتضمن برنامج المعرض  ندوات علمية وتقنية ينشطها أساتذة جامعيون وخبراء في القطاع تناقش انشاء المقاولة والتمويل.

كما سيعرف اليوم الأخير للمعرض الجهوي تكريم شخصيات وبعض الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة وأيضا توزيع شواهد المشاركة على الحرفيين والحرفيات.

ولتسليط الضوء على هذه التظاهرة الإقتصادية الجهوية سيعقد المنظمون ندوة صحفية بمقر المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بتارودانت يوم الخميس 02 غشت 2018 ابتداء من الساعة السادسة مساء .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب