أضيف في 18 غشت 2018 الساعة 04:22


إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بإقليم تارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

شهد إقليم تارودانت اليوم الجمعة 17 غشت، إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع ذات طابع تنموي وإجتماعي وإقتصادي، بغلاف مالي إجمالي قدره 160  مليون و550 ألف و992 درهم.

وفي هذا الإطار، وبالجماعة الترابية مشرع العين، أشرف عامل الإقليم، السيد الحسين أمزال، والوفد المرافق له الذي ضم، على الخصوص، الكاتب العام للعمالة السيد عبد الحفيظ البغدادي، ورئيس المجلس الإقليمي السيد أحمد أونجار، والدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، وبرلمانيين، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية بالإقليم وشخصيات مدنية وعسكرية، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مشروع التطهير السائل لمركز مشرع العين، الذي رصدت له اعتمادات مالية بقيمة 7 مليون و542 ألف و838 درهم، ممول من طرف كتابة الدولة المكلفة بالماء، وحددت مدة الإنجاز في 12 شهرا.

وبنفس الجماعة، قام السيد الحسين أمزال والوفد المرافق له، بزيارة فضاء للألعاب خاص بالأطفال، الذي أنجز بتكلفة مالية إجمالية قدرها 314 ألف و154 درهم، ممول في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية(250 ألف درهم) والجماعة الترابية ومشرع العين(64 ألف و154 درهم).

وبالجماعة الترابية الكدية البيضاء، أشرف عامل الإقليم على إعطاء انطلاقة أشغال بناء وتجهيز وحدة لتلفيف الحوامض تابعة لشركة "GREEN PLUS"، على مساحة 3.5 هكتار، وسيكلف إنجاز هذا المشروع استثمارا قدره 150 مليون درهم، وستنتهي الأشغال به في مدة أقصاها 18 شهرا.

وينتظر أن يوفر المشروع 800 منصب شغل دائم بالمحطة و1500 منصب شغل موسمي في مزارع الحوامض.

وبالجماعة الترابية تازمورت، أشرف عامل الإقليم على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد مدرسة أضار نوامان وأماكور الخاصة للتعليم العتيق للبنين والبنات بدوار «أضار نوامان».

وتبلغ التكلفة الاجمالية لبناء هذا المسجد، الذي سيشمل مساحة مغطاة تقدر ب898 متر مربع وسيضم سكن للإمام ومرافق صحية وقاعتين للصلاة، 2 مليون و694 ألف درهم.

كما قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة معرض المنتجات النسوية، المنظم من طرف جمعية تويزي للتنمية والأعمال الإجتماعية والرياضة، واستغل أحد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هذه الزيارة وطلب من عامل الإقليم مساعدته، وهذا ماتأتى له، حيث تكفل له بشراء أضحية العيد، إضافة إلى دراجة نارية، كما استغلت النساء الزيارة وطالبت السيد الحسين أمزال حل مشكل غياب مستوصف بالمنطقة.

لمشاهد جميع الصور

هنا




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت