أضيف في 3 شتنبر 2018 الساعة 16:59


جمعيات المجتمع المدني إداومسطوك جماعة تكوكة تنظم يوما تواصليا لفائدة ساكنة القبيلة


تمازيرت بريس - نورالدين ايت بوجماع

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، نظمت جمعيات المجتمع المدني لقبيلة إداومسطوك بدوار تدارت جماعة تكوكة بتاريخ الأحد 26 غشت 2018. يوما تواصليا تحت شعار " دور الشباب في التنمية ".

افتتحت الجمعيات المنظمة نشاطها بكلمة ترحيبية  من طرف رؤساء جمعيات المجتمع المدني لقبيلة إداومسطوك، بحيث رحبوا جميع الرؤساء بالحاضرين من كل دواوير القبيلة . كما شهد اليوم التواصلي تنظيم مسابقة ثقافية لفائدة أطفال القبيلة توجت بتوزيع الجوائز على الفائزين . وبموازاة مع ذلك تخلل هذا النشاط تنظيم مائدة مستديرة نوقش فيها أهمية الإتحاد بين الجمعيات القبيلة لإيجاد الحلول للمشاكل المشتركة بين جمعيات قبيلة إداومسكوك . كما خلص النقاش إلى إقرار اللجنة التحضيرية المسؤولة والمسيرة للإتحاد التي يترأسها السيد نورالدين ايت بوجماع قصد الإشراف إلى جانب رؤساء الجمعيات القبيلة لإعداد مشروع القانون الأساسي لإتحاد جمعيات المجتمع المدني لقبيلة إداومسطوك.

كما عرف هذا النشاط حضور وازن لساكنة قبيلة إذا ومستوك ، التي رحبت بفكرة الإتحاد بين الجمعيات لهدف توحيد الجهود بين الجمعيات. والدفاع عن المطالب الساكنة المشتركة، وكذا التعاون مع الجهات المعنية بتسيير الشأن العام، على رأسها الجماعة الترابية تكوكة.

أختتم هذا اليوم التواصلي بحفل بهيج استمر لساعات متأخرة من الليل .عرف الحفل حضور جميع فرق أحواش كفلكلور خاص بالمنطقة، وموروث ثقافي تتناقله الأجيال فيما بينها.


 

                                




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- مزيد من الإستمرار للتنمية جماعة تكوكة المعزولة من طلرف المسؤولين

تكوكي حر

اتمنى من مثل هذه الأنشطة الإستمرار، وان تعود على الساكنة بالخير والنماء. وهذه المبادرة تحسب للجمعيات التي يجب عليها أن تتكتل حول خدمة الصالح العام للمنطقةوالتعاون مع الفرقاء والجهات المعنية لخدمة التنمية بجميعانواعها الإجتماعية والثقافية. ونداء لكل غيور على القبيلة بالإتحاد في صفوف الجمعيات لمواجهة المشاكل المشتركة على رأسها الطريق الرابط بين جماعة تكوكة ودوار أمكرنيس مرورا بدوار تدارت.

في 05 شتنبر 2018 الساعة 32 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت