أضيف في 5 شتنبر 2018 الساعة 09:11


توقعات أحوال الطقس لليوم الأربعاء 5 شتنبر الجاري


تمازيرت بريس - و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء 5 شتنبر 2018، أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وداخل سوس وحارا نوعا ما بالسهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية قرب السواحل والسهول المحيطية وبالمتوسط خلال الليل والصباح مع احتمال سقوط قطرات متفرقة بالسواحل الوسطى والجنوبية.

كما ستتكون سحب غير مستقرة ستعطي بعض الأمطار والزخات الرعدية مع رياح وبرد بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وسايس وبالمنطقة الشرقية ومحليا  بالأقاليم الجنوبية، وقد تصل السواحل الوسطى والجنوب وكذا السهول الغربية للأطلس.

وعدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى محليا قوية شمالية بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وجنوبية إلى شمالية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الجنوبي الى غربية بجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي الى غربية بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و17 درجة بالمرتفعات والريف ، وما بين 30 إلى 34 درجة شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 إلى 23 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الاطلس والريف وشمال المنطقة الشرقية والبوغاز وقرب السواحل، وما بين 31 و36 درجة بالسهول المحيطية الشمالية، والوسطى، وبالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الاقاليم الجنوبية وما بين 40 و 45 درجة بأقصى الجنوب وشرق جنوب الاقاليم الجنوبية .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة باقليم تارودانت في افـق 2013

موقع ' تمازيرت بريس' ينشر خريطة المقالع بجهات المغرب

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 نونبر 2012

بيان وقفة الأربعاء بالدار البيضاء‎ : وانتصرت غزة

بــــــــلاغ صـــحـــفــــي

منشور لبنكيران يفتح جبهة حرب جديدة مع الموظفين المتغيبين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 28 نونبر 2012

الإعلان عن ميلاد إطار حقوقي جديد

اكادير : تعيين الاخ الحاج سعيد ضور قنصلا شرفيا لبولونيا

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين 03 دجنبر 2012