أضيف في 8 شتنبر 2018 الساعة 11:52


تارودانت...رئيس جماعة سبت الكردان في ورطة والسبب..!!


تمازيرت بريس - عبد اللطيف بركة

ذكرت مصادر إعلامية أن المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت، طالب في رسالة موجه إلى عامل الإقليم، بتشكيل لجنة اقليمية تقنية مختصة من أجل تقييم وضعية أشغال انجاز مركب سوسيو رياضي للقرب الكائن بحي بن خيي بالجماعة الترابية الكردان.

وقالت نفس مصادر، أن المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة، قام خلال الأيام الاخيرة بزيارة الى المركب المدكور الذي جاء بناءه على اثر اتفاقية شراكة جمعت بين الوزارة والجماعة الترابية للكردان، وبعد معاينته للبناء وما واكب ذلك من استنكار لساكنة المدينة بخصوص ما اعتبروه وجود خروقات و تجاوزات في أشغال بناء المركب السوسيو الرياضي في مقدمتها ظهور تصدعات وتشققات على مستوى بعض الأعمدة الإسمنتية، وعدم احترام المقاولة التي تكلفت بصفقة البناء للمعايير المتفق عليها في دفتر التحملات، وهو ما دفع بالمسؤول عن الشباب والرياضة بالاقليم مطالبة العامل بتشكيل لجنة تقنية للوقوف على مطابقة الاشغال لما هو موجود في دفتر التحملات.

واشارت نفس المصادر، أن رئيس المجلس الجماعي للكردان قد ارتكب "خطأ" التوقيع للشركة نائلة المشروع بنهاية الاشغال دون تقييمه، ومما زاد الشكوك حول هذه "السرعة" هو توقيع مدير دار الشباب عوض توقيع المندوب الاقليمي وفق ما يقتضيه الاختصاص.

وفي اتصال الجريدة بعضو المعارضة بالمجلس البلدي للكردان "ايت حسي عيسى" أكد هذا الاخير انه سبق لفريق المعارضة ان نبه في دورات متعددة الى وجود اختلالات في المركب المدكور الذي تسلم رئيس البلدية مفاتحه دون مراقبة ما تم انجازه وما مدى مطابقته لدفتر التحملات.

هذا وقد سبق للجنة من وزارة الداخلية قد استمعت الى رئيس المجلس الترابي للكردان في ملف أخر، متعلق بتوقيعه شهادة ادارية تتعلق بمجال ترابي لجماعة اخرى، ولازالت نتائج التحقيقات لم تخرج نتائجها للعلن.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حوار مع رئيس الكونغرس العالمي الأمازيغي فتحي بنخليفة

حوار مع رئيس جمعية أزا للثقافة والبيئة والتنمية الإجتماعية

حوار مع الفائز بالجائزة الاولى في صنف القصة القصيرة بالأمازيغية

الفنانة فاطمة أبنسير لتمازيرت بريس المسرح الأمازيغي يعاني في غياب الدعم

الدمناتي : لابد من الحيطة والحذر أمام القوى المحافظة المناهضة لترسيم اللغة الأمازيغية

حوار مع عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية

حوار مع المدير الجهوي لوزارة الاتصال – جهة سوس ماسة درعة - السيد مصطفى جبري

الدكتور الحسان بومكرض عميد الكلية المتعددة التخصصات بآسفي يتحدث عن جديد الدخول الجامعي 2012/2013

وفاء مرّاس : منطقة تاهلة ساهمت في الاستقلال لكن نالت التهميش والإقصاء

ضرورة توحيد اللغة الأمازيغية من حيث الرسومات