أضيف في 04 دجنبر 2012 الساعة 38 : 09


أكادير: تفويت ملك مخزني قرب القصر بـ 30 سنتيما للمتر المربع


 

 

أكادير: تفويت ملك مخزني قرب القصر بـ 30 سنتيما للمتر المربع

 

تمازيرت بريس

 

فوتت الدولة المغربية 6550 مترا مربعا من الملك المخزني بمنطقة أغروض جوار القصر الملكي لبنسركاو بمدينة أكادير لفائدة محمد بابي برادة نيابة عن شركائه. تفويت الأرض المسماة "رياض السعادة" موضوع الرسم العقاري عدد 1479 س تم بثمن بخس حصره عقد التفويت في ثمن إجمالي قدره 1975 درهما، وهو ما يوازي 0.30 درهما للمتر الواحد.


وقد وقعت عملية التفويت بين كل من الدولة المغربية في شخص المدير الجهوي للأملاك المخزنية ومحمد بابي برادة نيابة عن الشركاء نجيب بابي برادة ومونة بابي برادة ونفتحة بنت ادريس الكوهن.


الموقع المباع "كانت تقطنه منذ نحو 40 سنة أسر وعائلات قدماء المقاومين والمحاربين الذين ناضلوا من أجل استقلال البلاد، أضحوا اليوم عرضة للتشرد بعد أن "خصخص" العقار المخزني، رغم توفرهم على رسم إراثة مسلم من لدن المحكمة الابتدائية لأكادير" حسب وثائق النازلة. وهو ما دفع الأسر القاطنة بالموقع عن مدى صحة وقانونية عقد البيع المبرم بين الدولة والمستفيدين منه.


وبحسب نص العقد المبرم، الذي يتوفر موقع "لكم" على نسخة منه، فإن الفصل الخامس منه ينص على أن الدولة المغربية تحتفظ بملكية التحف الفنية والأشياء الثرية والكنوز والعملة التي يمكن العثور عليها بالعقار المذكور.

 


المصدر : موقع لكم




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت