أضيف في 12 شتنبر 2018 الساعة 02:10


أهل تفنوت تحتضن المهرجان الإقليمي للگرگاع تفنوت في نسخته الثانية


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

ينظم المجلس الجماعي لأهل تفنوت، بتعاون وشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية مهرجان الگرگاع تفنوت المهرجان الإقليمي للگرگاع تفنوت في نسخته الثانية في الفترة الممتدة مابين 13 إلى 15 شتنبر 2018، والذي اختير له كشعار لهذه السنة: "شجرة الگرگاع: تاريخنا، هويتنا، مستقبلنا".

وسيشارك في إحياء السهرات الفنية المبرمجة في هذه الدورة نخبة من الفنانين، في مقدمتهم الفنانة عائشة تاشنويت والفنان حميد إنرزاف والفنان الحسين أمراكشي والفنان الحسين الطاوس والفنان سعيد أسمغور، إلى جانب مجموعة من الفرق الفنية والمجموعات، مجموعة تراكت ومجموعة لوصاف وإمديازن إمنتانوت وأحواش تماست ورزازات، وفرق محلية، إضافة إلى تنشيط الكوميديين " بوشعيب أبعمران" و "هرموش وتودا " و"أجفرار وزوف"، وسيسهر على تقديم هذه السهرات المنشطة عائشة إدعلاو.

ويشتمل برنامج المهرجان، على ندوة ثقافية حول موضوع " السينما وتثمين التراث"، سيساهم في تأطيرها كل من الأستاذ خالد ألعيوض والمخرج مسعود اليزيدي والممثل أحمد نتاما والممثل احمد بودرق والممثلة السعدية أباعقيل.

وبالإضافة الى هذه الندوة سيتم تنظيم 3 رشات تكوينية لفائدة الفلاحين والنساء والأطفال، الأولى حول "تقنيات تثمين فاكهة الجوز" يؤطرها الأستاذ عثمان أحماسي، والثانية حول "التسويق الإستراتيجي وتقنيات البيع" يؤطرها الأستاذ صلاح الدين الصحراوي، والثالثة للأطفال تؤطرها الجمعية المحمدية للفن التشكيلي.

وسيتخلل فعاليات المهرجان عدة أنشطة موازية منها أنشطة ترفيهية للأطفال، وكذا توزيع الجوائز الرياضية على الفائزين بدوري تمونت تفنوت لكرة القدم المنظم من طرف إتحاد تفنوت للتنمية المجالية.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب