أضيف في 09 يونيو 2011 الساعة 57 : 02


انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه


تحتضن أكادير مهرجانها الدولي للموسيقى "تيميتار: علامات وثقافة" في دورته الثامنة ، من 22 يونيو الحالي الى غاية 25 منه ، تحت رعاية الملك محمد السادس. وأوضح مسؤولو (جمعية تيميتار) التي تنظم هذه التظاهرة في الندوة الصحفية التي احتضنها احد فنادق مدينة اكادير اليوم بحضور والي جهة سوس ماسة درعة السيد محمد بوسعيد ،ووزير الفلاحة السيد عزيز اخنوش نائب رئيس جمعية تيميتار، ورئيس الجهة ابراهيم الحافيدي ،وعمدة المدينة طارق القباج، ان الجمهور سيكون في موعد مع مختلف الوان الموسيقى المحلية والوطنية والعربية والدولية ،ويضم برنامج الدورة الدي خصصت له ميزانية تفوق المليار سنتيم ،مشاركة نخبة من كبار الفنانين من كل انحاء العالم حيث ستحتضن الفضاءات الثلاث بساحة الامل وساحة بيجوان ومسرح الهواء الطلق إحياء
ذات صلة :
    ما مجموعه 40 حفلا موسيقيا،وستكون لبنان ضيفة شرف هده التظاهرة من خلال مشاركة المغنية اللبنانية نجوى كرم ،كما سيشهد المهرجان حضور الفنان الصربي كوران بريكوفيتش ووريجستان وكايا من المانيا ،ونجمة الايقاعات الغجرية هندي زهرة ،والثنائي المالي امادو ومريم .
كما سيشارك في التظاهرة فنانون ومجموعات موسيقية مغربية من خلال مشاركة كل من الفنانة الدوادية والصنهاجي وعبد الرحيم الصويري والنجم الصاعد في موسيقى الراي يونس .

وكما كان الشأن في اغلب الدورات ستشارك فرق محلية امازيغية كمجموعات اودادن وارشاش و لرياش وحميد انرزاف والرايسة فاطمة تبعمرانت والرايس حسن ارسموك.

الدورة الثامنة ستعرف ايضا انشطة ثقافي  
ة كتكريم الكاتب والشاعر الامازيغي محمد موستاوي،كما سيتم نقل بعض سهراتها مباشرة على القنوات الوطنية (الاولى ،الثانية،تمازيغت،ميدي1).

مديرة المهرجان السيدة فاطمة الزهراء عمور صرحت قائلة " ان هدا الحدث هو بمثابة افتخار حقيقي لسكان مدينة اكادير لكونه عرف اقبالا جماهيريا غفيرا ،من كل الاجيال،خلال الدورات السابقة ،مما خوله نضجا فنيا ولهدا سنعمل ،نحن المنظمون جاهدين لتقديم في كل دورة برنامجا فنيا غنيا ومتميزا"

برنامج الدورة الثامنة
http://www.festivaltimitar.ma//programme2011.html




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك

م/م الهوزالي تفوز بالجائزة الأولى للمسرح المدرسي