أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 13:18


النسخة 2018 من المباريات البين- جهوية لتربية الخيول العربية - البربرية


تمازيرت بريس

ستنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC ، المباريات البين - جهوية لتربية الخيول العربية - البربرية، وذلك يوم الخميس 13 شتنبر بمراكش، والثلاثاء 18 شتنبر بمكناس.

تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC المسابقات البين- جهوية لتربية الخيول العربية-البربرية بعد اختتام المراحل الإقليمية الثمانية عشر التي جرت من يونيو إلى شتنبر 2018. إذ ستسمح هذه المسابقات البين- جهوية باختيار أفضل الخيول من ذوي السلالة العربية-البربرية في جميع أنحاء المملكة وفقا للمواعيد التالية:

  • - الخميس 13 شتنبر بالمربط الوطني بمراكش.
  • - الثلاثاء 18 شتنبر بالمربط الوطني بمكناس.

من خلال هذين الموعدين، تهدف الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC إلى تعزيز وترقية السلالة العربية-البربرية في المغرب وتسليط الضوء على أفضل الخيول المتواجدة بالمملكة والتعريف بالمربين وبالتالي زيادة الوعي والتحسيس بأفضل الممارسات في مجال تربية الخيول. وستكون هذه المسابقات أيضًا فرصة للقاء بين مختلف الفاعلين في المجال ومحبي الخيول.

ستقام المباراة النهائية لمباريات الخيول العربية - البربرية يوم الخميس 29 شتنبر 2018، تليها البطولة الوطنية للفرس البربري يوم الأحد 30 شتنبر، وذلك خلال النسخة الثانية للمباراة الوطنية للفرس البربري والعربي-البربري بالمربط الوطني بالجديدة.

الحصان البربري و العربي - البربري، جواهر نفيسة في مجال تربية الخيول بالمغرب

الحصان البربري : تتميز هذه السلالة بمكانة كبيرة لرمزيته ومكانته في الموروث المغربي، حيث يعتبر شمال إفريقيا مهدا لهذه السلالة. قوي وحيوي، هذا الحصان مثالي للأنشطة الرياضية الحديثة مثل تعلم الفروسية، الفروسية الاستعراضية، القدرة على التحمل والعمل في مجال الفروسية والسياحة.

وقد تم تطوير قطيع الخيول البربرية في المغرب بقوة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

الحصان العربي - البربري: هو مزج بين السلالة البربرية والعربية، معروف بقوته وقامته المعتدلة. ويعتبر السلالة المفضلة عند فرسان التبوريدة وسباقات المسافات القصيرة.

سياسة تطوعية لتطوير السلالة

كجزء من الإستراتيجية الوطنية لقطاع تربية الخيول، تتبع الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC سياسة ديناميكية لتبوئ سلالة الحصان البربري مكانة مرموقة من خلال منحه لقب "حصان المغرب". من أجل حماية وتحسين الخيول البربرية والعربية - البربرية وراثيا ، تقوم الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC، من خلال المرابط الوطنية، بمساعدة مربي الخيول والإشراف على تربية الخيول و تعزيز مجالات استخدامها.

نبذة عن الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC ، الفاعل الرئيسي في قطاع الخيول

تعد الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC التي تأسست في سنة 2003، مقاولة عمومية تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. ومنذ سنة 2011، عهد إليها بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لقطاع تربية الخيول، التي تهدف إلى جعل المغرب بلدًا حقيقيًا للخيول وقطاع الفروسية ومحركًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

مهامها هي كالتالي:

  • تأطير تربية الخيول وتطوير السلالات في المرابط الوطنية
  • تدبير ألعاب وسباقات الخيل بالمغرب.
  • بناء وتشغيل البنيات التحتية.

وقد نجحت الشركة الملكية لتشجيع الفرس في أن تصبح الفاعل الأساسي في قطاع تربية الخيول.

ويتوزع عملها المهني على جميع مراحل حياة الفرس منذ الولادة إلى الاستعمال.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس