أضيف في 27 شتنبر 2018 الساعة 20:15


السيبة تجتاح مقاطعة حي الشراردة بأولاد تايمة بسبب عدم احترام التوقيت الإداري ورئيس المجلس الجماعي يدخل على الخط


تمازيرت بريس - إدريس لكبيش

أعرب عدد من المواطنين بأولاد تايمة عن استيائهم الشديد جراء ما وصفوه بالفوضى التي تعرفها الملحقة الإدارية الأولى بحي الشراردة التابعة لجماعة أولاد تايمة بسبب عدم احترام التوقيت الإداري، حيث يعمد بعض الموظفين إلى مغادرة عملهم لتناول وجبة الغذاء ولا يعودون إلا عندما توشك الإدارة على إغلاق أبوابها، مما يتسبب في تعطيل مصالح المواطنين الذين يقصدون هذا المرفق العمومي لقضاء أغراضهم الإدارية.    
   وضعية دفعت أحد المواطنين إلى الاتصال برئيس المجلس الجماعي بأولاد تايمة بعد زوال اليوم الخميس 27 شتنبر الجاري بعدما فوجئ بغياب الموظفين وذلك أثناء زيارته لمقر المقاطعة المذكورة لقضاء غرض إداري، الأمر الذي دفع رئيس المجلس الجماعي إلى ربط الاتصال مباشرة برئيس مصلحة الموظفين الذي حل على الفور بعين المكان ليتم الوقوف على هذا المشكل وإرجاع الأمور إلى نصابها الطبيعي في انتظار اتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص هذا الموضوع.
 وأفادت مصادر مطلعة أن مشكل الغياب وعدم احترام التوقيت الإداري أصبح عادة سيئة لدى عدد من الموظفين في الوقت الذي يجد فيه المواطن نفسه مضطرا لانتظار موظف يأتي أو قد لا يأتي، حيث غالبا ما يتم تعليل غياب الموظف عن مقر عمله بمقولة "مشى يتغذا..".
   تجدر الإشارة إلى أن المرسوم رقم 2.8.561 الصادر بتاريخ 19 يناير 1985 والذي تقرر بموجبه العمل بنظام التوقيت المستمر بالإدارات المغربية والجماعات المحلية والذي دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ 04 يوليوز 2005 قد حدد توقيت العمل من الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف زوالا مع استراحة في منتصف النهار قدرها نصف ساعة تخصص للأكل.
هذا ويطالب عدد من المهتمين من الجهات المختصة التدخل من أجل فرض الانضباط واحترام التوقيت الإداري داخل عدد من الإدارات العمومية بالمنطقة، وذلك احتراما لحقوق المرتفقين ومراعاة لحسن سير هذه المصالح.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار