أضيف في 28 شتنبر 2018 الساعة 03:31


ندوة صحافية لتسليط الضوء على فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للعنب


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

انعقدت مساء اليوم الخميس 27 شتنبر الجاري، بمدينة أولاد تايمة، ندوة صحفية من أجل تسليط الضوء على فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للعنب بالجماعة الترابية الكدية البيضاء دائرة أولاد تايمة إقليم تارودانت، والذي سينظم من قبل الجماعة الترابية الكدية البيضاء، بشراكة مع جمعية الكدية للثقافة والفنون والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، أيام 28 و29 و30 شتنبر الجاري، بمركز الجماعة.

وحضر هذه الندوة إلى جانب الاعلاميين رئيس المجلس الجماعي للكدية البيضاء السيد صلاح متوكل، والحاج علي قيوح رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، والمدير الفني للمهرجان، السيد خالد مراك، ورئيس الجمعية السيد ابراهيم مهلال، ونائب الرئيس السيد طه تويل وعدد من فعاليات المجتمع المدني.

خلال هذه الندوة، أكد السيد صلاح متوكل، أن الدوافع التي دفعت الجماعة إلى تنظيم النسخة الثانية للمهرجان الدولي للعنب، هو النجاح الباهر الذي عرفته النسخة السابقة من المهرجان والذي عرف متابعة جماهيرية عارمة ونال إعجاب الساكنة المحلية، ورغبتها في تنظيم هذه النسخة الثانية. وأشار أنه بفضل دعم الشركاء والمستثمرين ووزارة الداخلية، تم تحقيق الفائض في ميزانية المهرجان لهذا العام، وأكد أنه سيصرف في المساهمة في بناء وتجهيزه مستوصف، كما أشار إلى غياب مساهمة الجماعة ماديا، وان مساهمة الجماعة ستستغل في مشاريع تنموية بسبب دعم الشركاء بسخاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمهرجان.

من جانبه، تطرق رئيس الجمعية في حديثه إلى أهداف المهرجان وكذا الشق الثقافي للدورة الثانية للمهرجان الدولي للعنب وأهمية الأنشطة الموازية له.

من جهة أخرى، المدير الفني للمهرجان، السيد خالد مراك، تطرق إلى البرنامج العام للدورة.

ومن جهة أخرى، أكد طه تويل في حديثه إلى أن الدورة السابقة حققت نجاحا اقتصاديا، حيث تم استقطاب مجموعة من المستثمرين، وتم إنشاء مجموعة من المشاريع بالجماعة.

خلال هذه الندوة، رئيس الجماعة السيد صلاح متوكل، أجاب عن جميع تساؤلات الإعلاميين وملاحظاتهم حول المهرجان، وقدم مجموعة من التوضيحات بخصوص هذه النسخة الثانية من المهرجان، كما قدم تفاصيل فعاليات المهرجان.

 

لمشاهدة جميع الصور

هنا




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت