أضيف في 30 شتنبر 2018 الساعة 18:18


تارودانت.. تدشين مدرسة أضار نوامان وأماكور الخاصة للتعليم العتيق للبنات بدوار أضار نومان جماعة تازمورت



تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أشرف عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال رفقة الوفد المرافق له، أمس السبت 29 شتنبر الجاري، على تدشين مدرسة أضار نوامان وأماكور الخاصة للتعليم العتيق للبنات بدوار أضار نومان جماعة تازمورت، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 4 مليون و500 ألف درهم، والممولة من طرف المحسنين.

ويهدف هذا المشروع، الذي أنجز على مساحة تقدر ب 900 متر مربع، إلى تشجيع الفتاة القروية على التمدرس، ويتكون من طابق أرضي وأول يضمان الإدارة ومطعم وخمسة أقسام أقسام وقاعاتان متعددة الإستعمالات وقاعة الإعلاميات وغرفتين للمشرفين وقاعة للأساتذة ومسجد ومسكن الفقيه وحديقة، بالإضافة إلى ممرات داخلية ومرافق صحية ومستودع، تبلغ طاقته الاستيعابية 64 سريرا.

وبلغ عدد الطلبة الوافدين على المدرسة 297 طالبا وطالبة، منهم 157 طالبة يقيمن خارج المدرسة، و60 طالبة بالكتاب القراني، فيما بلغ عدد نزلاء القسم الداخلي 80 نزيلا ونزيلة، منهم 35 نزيلة، بينما بلغ عدد الأطر والأعوان، 60 فردا.

وعرف حفل تدشين مدرسة أضار نوامان وأماكور الخاصة للتعليم العتيق للبنات تكريم مجموعة من الشخصيات، التي ساهمت في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، وعلى رأسهم عامل الإقليم السيد الحسين أمزال.

ويشار إلى أن عامل الإقليم التزم بما وعد به من قبل، لأحد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أثناء زيارته لأضار نوامان يوم الجمعة 17 غشت 2018، بمناسبة إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد مدرسة أضار نوامان وأماكور الخاصة للتعليم العتيق للبنين والبنات بدوار «أضار نوامان»، حيث طلب منه الشخص دراجة نارية، وهذا ماتأتى له أمس السبت 29 شتنبر الجاري، حيث سلمت له الدراجة النارية.

لمشاهدة جميع الصور

هنا




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت