أضيف في 3 أكتوبر 2018 الساعة 17:00


إقليم تارودانت.. المجلس الجماعي لأوزيوة يدعم قطاع التعليم


تمازيرت بريس

مبادرة طيبة، تلك التي يقوم بها المجلس الجماعي لأوزيوة، برأسة محمد الطلحاوي، في المجال التعليمي على اعتباره ركيزة مهمة من الركائز التي تعتمد عليها الدولة في تحقيق التقدم ومواكبة تطورات العصر، وفي نطاق الدعم والاهتمام الذي يحظى به قطاع التعليم في منطقة أوزيوة، فإن المجلس الجماعي قرر رفع المنحة الاجتماعية المؤداة عن كل تلميذ وتلميذة بدار الطالب والطالبة أوزيوة وتوسيعها لتشمل ما يقارب 100 مستفيد ومستفيدة ينحدرون من مختلف دواوير جماعة أوزيوة، بالاضافة إلى تكفله بالمنحة الاجتماعية لنزلاء دار الطالب والطالبة أولوز.

ودائما في نفس الاتجاه فالمجلس يخصص غلافا ماليا مهما لشراء المقررات الدراسية واللوازم المدرسية لفائدة أبناء الفقراء والفئات الهشة بالمنطقة، مساهمة منه لمحاربة الهدر المدرسي والإرتقاء بالمنظومة التعليمية.
وقد أعلان المجلس الجماعي عن إحداث قاعة متعددة التخصصات بدار الطالب والطالبة، هذا المشروع سيكون فضاء واسعا يتم من خلاله الرفع من مستوى التحصيل الدراسي عند المتعلمين.
وفي إطار الجهود المبذولة تم توفير حافلة للنقل المدرسي في إطار عقد شراكة بين المجلس الجماعي والمجلس الاقليمي، هذه الحافلة ستخصص للتلميذات والتلاميذ الذين لا يتوفرون على منحة إجتماعية ويقطعون 12 كلم ذهابا وإيابا.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت