أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 02:10


في سابقة من نوعها المجلس الجماعي لأكينان بطاطا يصادق على مشروع الميزانية في جلسة سرية


تمازيرت بريس – بحيد علي

في سابقة من نوعها أقدم المجلس الجماعي لأكينان بطاطا في جلسة سرية على المصادقة على مشروع الميزانية لهذه السنة بأصوات أغلب أعضاء الأغلبية والدراسة والمصادقة على ثلاث نقاط أخرى وبعد ملتمس من أحد أعضاء المجلس من الرئيس بعد كلمته الافتتاحية للجلسة جعل الجلسة مغلقة وسرية الشئ الذي استجاب له الرئيس اعتماد على مادة من مواد القانون الداخلي للمجلس حيت صوت للقرار جميع أعضاء الأغلبية وامتناع ثلاث أعضاء من المعارضة وغياب الثلاثة الآخرين عن الحضور وخروج العضو الثالث من المعارضة من جلسة الدورة كفعل احتجاجي وتضامني على القرار.

الأمر خلف نوعا من الصدمة والغضب وسط فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ووسط الساكنة حيت عبر الكثير منهم عن سخطهم عن الوضع المزري والتهميش بالجماعة وغياب الرؤية التنموية عن مشاريع جداول أعمال المجلس، وفي هاشتاغات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعبر السيد لحسن أحلي الفاعل الجمعوي وعضو المعارضة الذي خرج من الدورة كفعل احتجاجي وتضامني عن امتعاضه الشديد من مثل تلك القرارات  التي تضر بسمعة المجلس والمنتخبين ككل .

وأعقب قائلا إن الوضع الآن يندر عن تأزم وأزمة حقيقية وعشوائية في التسيير، فأي خطر يشكله حضور فرد وحيد من أبناء المنطقة على الأمن العام؟ وماذا نخاف من حضور مراسل صحفي للجلسة؟، ولماذا سرية الجلسة الثانية من الدورة و ليس الأولى  إنها وسمة عار على جبين المجلس؟

وماذا ننتظر ومن يرأس لجنة الميزانية أمي وجميع الميزانية نضخها في التسيير، والمخيف مديونية الجماعة تتجاور 200 مليون سنيتم.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت