أضيف في 12 أكتوبر 2018 الساعة 11:42


بالفيديو: حقوقيون ومحتجون بتارودانت ينادون بحلول عملية للمكفوفين


تمازيرت بريس - الترناوي عبد المجيد

نظمت الهيئات الحقوقية بتارودانت، إلى جانب تلاميذ معهد الامير مولاي الحسن للمكفوفين، مساء أمس الخميس، بساحة 20 غشت بتارودانت، وقفة احتجاجية تضامنية مع الراحل صابر الحلوي، الكفيف الذي توفي بمقر وزارة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية، يوم الأحد الماضي، على إثر سقوطه من سطح مقرها. وقد ندد المشاركون في هذه الوقفة بـ"التماطل في إيجاد حلول عملية للمكفوفين".

ورفع المحتجون شعارات، تنديدا بالتهميش والإقصاء الذي تتعرض له هذه الفئة، واستنكارا لمقتل الكفيف المعطل صابر الحلوي، ورفض وزارة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية فتح حوار مع المعتصمين بالرباط. كما ندد المحتجون بما تم ترويجه بخصوص وفاة "شهيد الكرامة".

وقد تميزت هذه الوقفة بتنظيم جيد وفعال، حيث سهرت اللجنة التنظيمية على تأطير المشاركين وتنظيمهم، حيث عرفت  الوقفة مشاركة عدد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية وعدد من المواطنين بالإضافة إلى تلاميذ معهد الامير مولاي الحسن للمكفوفين بتارودانت، الذين حضروا ليعبروا عن تضامنهم مع الراحل صابر الحلوي، وليعبروا عن عدم رضاهم عن الطريقة التي تتعامل بها وزارة الأسرة والتضامن مع مطالب التنسيقية الوطنية للمكفوفين حملة الشهادات المعطلين وليطالبوا بحقهم في الولوج للوظيفةالعمومية.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية حسب البيان الصادر عن القطب الحقوقي بإقليم تارودانت والذي يضم الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، المنتدى المغربي لحقوق الانسان، الهيئة الوطنية لحقوق الانسان، المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان، الهيئة المغربية لحقوق الانسان، وفضاء المواطنة والانصاف.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت