أضيف في 16 أكتوبر 2018 الساعة 22:42


تارودانت.. المستشفى الإقليمي المختار السوسي يرفض استقبال متشرد


تمازيرت بريس

رفض قسم الطب - وحدة الأمراض العقلية والنفسية - بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، استقبال مواطن يعاني اضطرابات نفسية وعقلية، حيث قام اعوان السلطة بنقله إلى المستشفى بعد تسلمهم لوثيقة ادارية من قائد الملحقة الإدارية الرابعة بتارودانت، لوضعه تحت المراقبة الطبية، إلا انهم تفاجؤو بالعاملين بالقسم يرفضون السماح للمريض بالولوج بدريعة أنه لا يشكل أي خطر وعدم وجود اماكن لايوائه.

المستشفى رفض استقبال المعني بالأمر، وطلب نقله إلى مؤسسة الرعاية الاجتماعية على الرغم من أنه مصاب بجرح متعفن على مستوى الجبين، وحالته كانت تستدعي بقاءه بالمستشفى لتلقي العلاج، وقدمت له الطبيبة بعض الحبات من الدواء ثم حررت له ووصفة طبية.

وفي نفس السياق، أوضح مدير المستشفى، أن الطاقة الإستيعابية لقسم الطب - وحدة الأمراض العقلية والنفسية - بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، لاتسمح بإيواء المزيد من المرضى، وأنه يضم 5 مرضى فوق طاقته الاستيعابية(الطاقة الاستيعابية للقسم 40 سرير).

وتجدر الإشارة، أن أعداد المشردين المرضى نفسيا، يعرف تزايدا مستمرا في شوارع مدينة تارودانت، في مقابل عدم مواكبة الجهات الوصية على قطاع الصحة لهذا التزايد الذي يعتبر مبعث قلق للمواطنين.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار