أضيف في 18 أكتوبر 2018 الساعة 02:35


المجلس الإقليمي لتارودانت يصادق بالإجماع على 46 إتفاقية شراكة في دورته الإستثنائية لشهر أكتوبر 2018


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

صادق المجلس الإقليمي لتارودانت، خلال دورته الإستثنائية لشهر أكتوبر التي انعقدت اليوم الأربعاء 17 أكتوبر الجاري بمقر عمالة الإقليم، بإجماع أعضاء المجلس الحاضرين، على 40 إتفاقية شراكة لأجل النقل المدرسي بالإقليم بين مجلس إقليم تارودانت و39 جماعة ترابية بالإقليم.

كما صادق المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس السيد أحمد أونجار بلكرموس بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت السيد عبد الحفيظ بغدادي، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتارودانت السيد سيدي صيلى، والمدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت السيد توفيق عبد الناصر، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتارودانت السيد أمان الله مولود، وأعضاء المجلس، بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتارودانت وجمعية المهدي بن تومرت للثقافة والرياضة بأرزان جماعة أرزان في مجال تمنية التعليم الأولي ودعم التشغيل.

ووافق المجلس أيضا على مشروع إتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتارودانت وجمعية نساء مكنونة للنهوض بالمرأة القروية جماعة أركانة في مجال تنمية التعليم الأولي ودعم التشغيل.

وتم خلال الدورة المصادقة على مشروع إتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتارودانت وجمعية تينمليل للتنمية والتعاون جماعة إيمولاس في مجال تنمية التعليم الأولي ودعم التشغيل.

وصادق أعضاء المجلس الإقليمي على مشروع إتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتارودانت واكمير للتنمية والتعاون وحماية البيئة جماعة تبقال في مجال تنمية التعليم الأولي ودعم التشغيل.

وصادق أعضاء المجلس كذلك على مشروع إتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتارودانت وجمعية النصر للثقافة والرياضة والأعمال الإجتماعية جماعة الخنافيف في مجال تنمية التعليم الأولي ودعم التشغيل.

وأصدر المجلس التوصيات التالية: تعميم التعليم الأولي على جميع الدوائر الترابية والإهتمام أكثر بالمناطق النائية، وتقديم الدعم للكتاتيب القرآنية والإعتناء بها لتواجدها في مختلف المناطق، ودعم المجلس للتعليم الأولي من خلال وضع برنامج خاص به بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

ووافق المجلس خلال هذه الدورة بالأغلبية، على تحويل الاعتمادات المالية ضمن ميزانية التجهيز والتي تناهز حوالي 5 مليون و704 الف و 392 درهم.

 


وبخصوص النقطة المتعلقة بوضعية دار الطالب بالإقليم، تدارس الأعضاء هذه النقطة، وتمت المصادقة عليها بإجماع اعضاء المجلس الحاضرين، وأصدر المجلس مجموعة من التوصيات تضمنت: تنظيم يوم دراسي حول وضعية دور الطالب، وإعادة النظر في القانون 05/14، وتكوين الأطر التي تشرف على تسيير دور الطالب إداريا وتربويا، وإخراج برنامج العمل إلى حيز الوجود وخاصة في محوره المتعلق بدور الطالب والطالبة، وبدل مجهود للرفع من الدعم الممنوح من طرف التعاون الوطني والعمل كذلك على تجهيز دور الطالب والطالبة وصرف أجور الموظفين، واستدعاء اللجنة التي تم تكوينها للإشتغال على إخراج دار الطالبة الجامعية للفتاة القروية إلى حيز الوجود.

وتم خلال هذه الدورة كذلك الدراسة والتصويت بالإجماع على اتفاقية الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وعلى برنامج الملاعب المقبولة.

وفي الختام رفعت برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله ة أيده.


جدول اعمال الدورة


 هنا


http://tamazirtpress.net/m/news20198.html


لمشاهدة جميع الصور

 

هنا




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت