أضيف في 18 أكتوبر 2018 الساعة 11:35


الإعلان عن أفضل مصور للحياة البرية لعام 2018


تمازيرت بريس

اختار متحف التاريخ الطبيعي البريطاني الفائزين، في واحدة من أكبر المسابقاة الدولية للتصوير، مصور العام للحياة البرية-2018.

وجلبت صورة القرود الذهبية التي التقطت في جبال تشينلينغ الصينية، الفوز للمصور الفوتوغرافي الهولندي، مارسيل فان أوستن، بجائزة مصور العام للحياة البرية.

ورصد المصور الهولندي حياة وعادات وطبائع هذا النوع من القرود النادرة الجميلة، ليلتقط صورة فريدة لها، يظهر فيها الشعر الذي يغطي جسدها ويبرز وجوهها الزرقاء المميزة.

وقال رئيس لجنة تحكيم المسابقة، روز كيدز كوكس، إن صورة فان أوستن لا يمكن وصفها بالروعة فقط، لكنها تجذب انتباه المشاهد بشكل سلس وغريب في الوقت نفسه.

وقال كوكس: “عندما شاهدنا صور المتسابقين، عدنا مرارا وتكرارا لصورة القردة، فهي عادة تعيش على الأشجار، لكن مارسيل تمكن من اللحاق باللحظة التي نزلت فيها إلى الأرض، وصورها بحذر مستخدما فلاشا ناعما جدا لينير شعرها المذهل”.

كما فاز بجائزة المصور الشاب لعام 2018 في هذه المسابقة، سكاي ميكر، البالغ من العمر 16 عاما من جنوب إفريقيا، بصورة لنمر نائم في محمية مشاتا في جمهورية بوتسوانا الإفريقية.

وتعد مسابقة مصور العام للحياة البرية إحدى المسابقات العريقة في عالم التصوير الفوتوغرافي. وتأسست عام 1964 من قبل متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

المصدر: لايف. رو




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس