أضيف في 21 أكتوبر 2018 الساعة 14:00


الفنان رشيد أسلال : نحتاج إلى شباب معرفي وأكاديمي في المجال الفني


متابعة_عبدالهادي فاتح

..دعا الفنان الكوميدي رشيد أسلال، أن المجال والحراك الفني الثقافي، بأشد الحاجة إلى نوعية واعية من شباب يتبنى فلسفة البناء المعرفي، قادرة على إعادة الاعتبار للثقافة الامازيغية فنا وتراثا، خصوصاً في ظل الوضع الذي يعيشه الفن والفنان الأمازيغي في ظل مجموعة المتغيرات التي تعرفها الساحة الفنية بالمغرب .

وشدد الفنان الكوميدي ورائد ” الوان مان شو”، على أن التكوين المعرفي يمكن الفاعلين الفنيين بجهة سوس ماسة، ان يمسكون بزمام النهوض بالوضع الفني والثقافي وتحقيق رهان الجودة الفنية وإنتاج أعمال مقبولة، الأمر الذي يقتضي تكوينا معرفيا وعلميا من خلال عزيمة الجميع.

وأضاف الفنان السوسي، خلال استقباله مجموعة من شباب مدينة الإنبعاث خلال الجلسة الفنية، المنظمة من طرف جمعية ايسوراف للفن السابع بأكادير في إطار سلسلة اللقاءات التكوينية المسطرة من طرف الجمعية، أن الجيل الجديد أتيحت له معارف جديدة لم تكن متاحة للأجيال السابقة، ويجب أن تستغل هذه المعارف في تكريس الطاقةالابداعية الشبابية، كما دعا الفنان "بوالمازغي" شباب "إيسوراف" إلى إتقان التعامل مع مع الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبهم أعرب عموم الحاضرين، عن امتنانهم باهتمام جمعية "إيسوراف" بفن الكوميديا باعتبارها فنًا يوازي كل الأذواق، وحرص الفنان الكوميدي رشيد أسلال على دعمهم، بما يؤهله إلى حمل الرسالة الشبابية.

ليخلص اللقاء بكلمة لرئيس جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير، حيث اؤكد فيها أن إشتغال جمعية إيسوراف، ينصب بشكل دائم على المعرفة، لأننا بحاجة لفنان معرفي وأكاديمي في تصوره وفي اشتغاله لما له من تأثير عميق جدا في مستقبل الفن والثقافة والحراك الشبابي.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب