أضيف في 23 أكتوبر 2018 الساعة 01:42


أكادير.. الدورة الثانية للمهرجان العالمي لموسيقى الجاز أنموكار نجاز


تمازيرت بريس

بمساندة ولاية أكادير والقنصلية العامة لفرنسا بأكادير، وبشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة، الجماعة الحضرية لأكادير، المجلس الجهوي للسياحة والمعهد الفرنسي للمغرب، وفي إطار الموسم الثقافي فرنسا المغرب 2018، ينظم المعهد الفرنسي لأكادير دورته الثانية للمهرجان العالمي لموسيقى الجاز أنموكار نجاز.

بعد النجاح المدهش للدورة الاولى لسنة 2017 والتي استضافت أزيد من 900 شخص الذين جاءوا لاكتشاف التشكيلات الثمانية المبرمجة، مهرجان أنموكار نجاز سيكون أكثر جمالية لتلبية توقعات الجمهور والحماس الرائع الذي تم انشاؤه حول هذا الحدث الثقافي الكبير. المعهد الفرنسي لأكادير يقترح برمجة فنية ذات سيط عالمي (المغرب، فرنسا، كندا، برازيل، إسبانيا، كوبا).

 نتمنى أن يصبح أنموكار نجاز حدثاً ثقافياً كبيراً ضمن البرمجة الثقافية لجهة سوس ماسة لان هذا الأخير غزا جمهور واسع وأصداءه قد انتشرت في جميع انحاء المملكة وأيضاً في فرنسا كما نقلتها العديد من وسائل الاعلام، بالإضافة إلى المستوى الاستثنائي للفنانين المدعوين. نريد إحداث دورة تكوينية، لذا سيكون أنموكار نجاز مناسبة للعديد من اللقاءات مع الفنانين المحليين وورشات عمل حول مواضيع متعلقة بفن الجاز وتلقينه والممارسات الفنية بشكل عام.

وأخيراً نتمنى إعطاء بعد عالمي لمهرجان أنموكار نجاز ونرحب بالسفارة الاسبانية كشريك جديد للمهرجان في انتظار انضمام دول أخرى في القريب العاجل.

مهرجان أنموكار نجاز يجب ادماجه في إطار موسع ضمن السياسات الثقافية والسياسية وفي هذا الإطار يتمنى المعهد الفرنسي لأكادير فتح نقاش مع الهيئات المحلية المعنية حول مشروع تعاون ثقافي بين كل من جهة بروتان وجهة سوس ماسة. 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب