أضيف في 30 أكتوبر 2018 الساعة 22:36


ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تنظم الدرس الافتتاحي السادس للكلية وحفل تخرج الفوج الثالث من طلبة الملحقة برسم السنة الجامعية: 2017/2018م (+الصور)


تمازيرت بريس

نظمت ملحقة كلية الشريعة بتارودانت، التابعة لكلية الشريعة بأيت ملول/ جامعة ابن زهر، ونادي الطلبة بالملحقة، بتعاون مع شركائها (كلية الشريعة بأيت ملول، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت، والمجلس العلمي المحلي لتارودانت، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، والمجلس الجماعي لتارودانت، والمجلس الجماعي لأولاد برحيل)، والمحسنين، الدرس الافتتاحي السادس للكلية، وذلك مساء يوم الاثنين 19 صفر الخير 1440هـ، موافق: 29 أكتوبر 2018م، بقاعة المؤتمرات بالمركب الديني والثقافي والإداري لأوقاف تارودانت، في موضوع: "الاختلاف الفقهي: الأسباب والآثار"، من تأطير: فضيلة الأستاذ الدكتور عبد النعيم احميتي، أستاذ التعليم العالي بكلية الشريعة بأيت ملول، وموازاة معه حفل تخرج الفوج الثالث من طلبة الملحقة برسم السنة الجامعية: 2017/2018م.

انطلقت أشغال هذا النشاط العلمي الاحتفالي على الساعة الثالثة والنصف زوالا، بحضور السادة أساتذة الملحقة، وسيادة الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، وباشا المدينة، ورئيس المجلس الجماعي لتارودانت، ورئيس المجلس الجماعي لأولاد برحيل، وممثلة مندوبية الشؤون الإسلامية، وأعضاء خلية المرأة التابعة للمجلس العلمي، وبحضور طلبة الملحقة المحتفى بهم، وزملائهم، وأقاربهم، وبحضور الضيوف المدعوين للنشاط، من دكاترة وأساتذة وباحثين وفقهاء من داخل الإقليم وخارجه.

افتتحت الجلسة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم عطر بها أسماع الحاضرين الطالب أحمد قرا.

ثم تلقتها كلمة سيادة نائب عميد الكلية بالملحقة المشرف على نادي الطلبة: الدكتور عبد المالك اعويش، تناول من خلالها: الترحيب بضيوف الملحقة، وبيان سياق الدرس الافتتاحي ومناسبته وموضوعه، والتعريف بالأستاذ المحاضر، كما أبان فيها عن جهود الملحقة في الانفتاح على مجاليها الجغرافي والتاريخي، وما تطمح إليه من أهداف في هذا السياق، مع الإشادة بطلبة الملحقة وبإنجازات نادي الطلبة.

ثم تم تكريم الأستاذ الدكتور عبد النعيم احميتي، سلمت له على إثره هدايا مقدمة من الملحقة، والأساتذة، ونادي الطلبة، سلمها له سيادة الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت. 

ثم توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين في سلك الإجازة، سلمها لهم سيادة رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، وسيادة باشا المدينة، ورئيس المجلس الجماعي لتارودانت.

وبعد ذلك؛ تناول الدكتور عبد النعيم احميتي، موضوع الدرس الافتتاحي: (الاختلاف الفقهي: الأسباب والآثار) بالتحليل والتفصيل؛ عرج من خلاله على مختلف مباحث الاختلاف بين الفقهاء، من حيث أسباب النشأة، وما فرض ذلك من تباين فهوم الفقهاء واجتهاداتهم، وما لذلك الاختلاف من آثار في استنباط الأحكام الفقهية، مع سوق أمثلة توضيحية لهذه الاختلافات. 

ثم عرض شريط توثيقي لأهم أنشطة الملحقة منذ تأسيسها سنة 2013م.

وبعد ذلك أطرب أسماع الحضارين الطالب أحمو بقصيدة بالمناسبة.

ثم تم توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين في الفصول الدراسية للسنة الجامعة الماضية، سلم لهم الجوائز: أساتذة الملحقة وضيوف الحفل.

ثم تتوجيه الطلبة المحتفى بهم: الفوج الثالث من خريجي ملحقة الكلية، وتسليمهم شهادات تقديرية على مثابرتهم واجتهادهم. 

وتوزيع الشهادات التقديرية لأعضاء نادي الطلبة بالكلية:  

ختم الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين بالنصر والتأييد، وللأسرة العلوية الشريفة، ولكافة المسلمين، وأم الدعاء الطالب محمد موخا.

وقد اختتم النشاط بحفل شاي على شرف المحتفى بهم والمدعوين.

 

                                                        




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية