أضيف في 30 أكتوبر 2018 الساعة 23:47


طاطا.. إنتخاب أحمد أيت موسى رئيسا لجماعة أقايغان خلفا للرئيس السابق وفي سابقة غريبة النائبة الأولى بالمجلس السابق عن حزب البيجدي المترشحة لرئاسة المجلس تصوت ضد نفسها


تمازيرت بريس - علي بحيد

صباح اليوم بمقر جماعة أقايغان بطاطا وبعد ترقب وانتظار تم انتخاب السيد أحمد أيت موسى عن حزب التجمع الوطني للأحرار خلفا للرئيس السابق للمجلس السيد محمد فايز بعد تقديمه لإستقالة اختيارية بناء على طلب إدراج نقطة استقالته من طرف عدد من أعضاء المجلس الجماعي ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر لهذه السنة.

وجأت تشكيلة المكتب الجديد على الشكل التالي( أحمد أيت موسى رئيسا ،علي مستحسن نائب أول وإبراهيم افقير نائب ثاني والعربي إفقيرن نائب ثالث وسكينة أمداح نائب رابع ).

وفي اتصال هاتفي مع فاعل جمعوي بالمنطقة أوضح أن انتخاب المكتب الحالي جاء بعد مساع حثيثة وحرب ضروس خاضها بعض أعضاء المكتب لإنتخاب الرئيس الحالي،وأكد أن عزل الرئيس السابق كان نتاج صراعات سياسية بين الرئيس السابق وأعضاء من المجلس ،وتسأل عن فائدة الخطوةو كيف ندفع إلى إقالة رئيس بتجربة ميدانية وكفاءة بشواهد عليا من خارج الوطن وتعويضه برئيس بمستوى الإعدادي؟.

وعبر المصدر ذاته عن استغرابه من كون السيدة (ك. أ) عن حزب البيجدي تترشح لرئاسة المجلس لكن نجدها تصوت ضد نفسها وبهذا تكون سابقة من نوعها بالإقليم والحالة الثانية وطنيا تسجل  لحزب العدالة والتنمية بالمغرب.

وفي نفس السياق عبر الكثير من المواطنين بالجماعة المذكورة عن أسفهم من رحيل الرئيس السابق واعتبروا رحيله خسارة كبيرة ليس لأقايغان فحسب بل الإقليم ككل واعتبرو المكتب الحالي انتكاسة حقيقة لمداشر أقايغان .

في حين يرى البعض الأخر أن المكتب الحالي سيكون إظافة نوعية للمجلس ويملك استراتيجية واضحة الأهذاف للنهوض بأوضاع التنمية بالمنطقة وقادر على تذبير المرحلة وقيادة سفينة الجماعة إلى بر الأمان .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت