أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 19:39


إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار بوجدور في نسخته السابعة


تمازيرت بريس

شهد إقليم بوجدور، صباح اليوم السبت 3 نونبر الجاري، إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار، في نسخته السابعة، في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء، تحت شعار ”ليد أفليد أحميَّ.. نمشو بالتنميَّ“؛ بحضور عامل الإقليم، وعدد من المسؤولين، المنتخبين، والعسكريين.

وعرف المهرجان، الذي يستمر إلى غاية السادس، من نونبر الجاري، تنظيم سباق العدو الريفي الوطني الثاني، لمختلف الفئات، ما بين المناطق؛ من تنظيم جمعية شباب الجنوب لألعاب القوى، بشراكة مع الجامعة الملكية لألعاب القوى، وعصبة الصحراء لألعاب القوى، وبمشاركة عدد من الأندية الوطنية، الجهوية والمحلية.

من جهتها، نظمت المديرية الإقليمية، للفلاحة ببوجدور، على هامش المهرجان؛ يوماً تحسيسياً، حول تثمين وتسويق النباتات العطرية والطبية، الذي أطره المدير الإقليمي للفلاحة، بحضور عدد مهم من الفعاليات الجمعوية الناشطة في المجال بالإقليم.

وفي ذات السياق، تشهد فعاليات المهرجان، تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة، ما بين مسابقات ثقافية، رياضية، أنشطة تربوية، معارض للصناعات التقليدية وحملات طبية.

وسيكون لجمهور المهرجان، موعد لعروض سباق الهجن والفروسية، وخيمة شعرٍ، لعشاق الموروث الحساني الأصيل، متنوعة فقراتها بين الشعر والطرب.

وسيحيي سهرات ”أكبار بوجدور“ في نسخته السابعة والمنظم بدعم من المجلس الإقليمي، والجماعة الترابية لبوجدور، والجماعات القروية والمصالح الخارجية للوزارات والمؤسسات العمومية والفاعلين الإقتصاديين وفعاليات المجتمع المدني؛ عددا من أهم الفنانين، على الصعيد الوطني، الجهوي والمحلي.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب