أضيف في 11 نونبر 2018 الساعة 12:13


المغرب ينظم رسميا الألعاب الإفريقية بدلا عن غينيا


تمازيرت بريس

وقع رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، مساء أمس السبت، رسميا بروتوكول تنظيم المغرب للألعاب الإفريقية، العام المقبل، ليكون بذلك هو ثالث بلد عربي ينظم هذه المنافسات، بعد مصر والجزائر، وذلك خلفا لغينيا الإستوائية التي اعتذرت عن تنظيمها لهذه التظاهرة، التي ستنطلق شهر أكتوبر القادم، لأسباب مادية.

ووقع العلمي بروتوكول التنظيم، بحضور أميرة فاضل، المسؤولة عن الشؤون الإجتماعية بالاتحاد الإ‘فريقي، بالإضافة إلى رئيس الاتحادات الإفريقية، ورئيس رابطة اللجان الأولمبية في القارة السمراء.

وحسب بلاغ لوزارة العلمي، توصل “اليوم24” بنسخة منه، فإن الهدف من هذه التظاهرة هو مواصلة الارتقال بالشأن الرياضي المغربي، “كما جاء في الرسالة الملكية”، والتأكيد على الثقة الكبيرة الكبيرة التي يحظى بها المغرب من الدول الإفريقية، بحكم الإمكانيات التنظيمية الكبيرة التي يتوفر عليها.

هذه البطولة، التي ستقام للمرة 12 في تاريخها، والتي تشرف عليها رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا، ستقام بمدينتي الرباط والدار البيضاء،  وستعرف مشاركة حوالي 5000 رياضي ورياضية من البلدان الـ54 الإفريقية، كما تعرف نشاط 18 نوع رياضي، بينهم 6 أنواع مؤهلة للألعاب الأولمبية.

اليوم 24




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم