أضيف في 12 نونبر 2018 الساعة 14:53


«المسيرة الخضراء..درس للمواطنة وقيم التطوع» موضوع ندوة بمدينة الدشيرة الجهادية


تمازيرت بريس - الحسن شاطر وعبدالله المكي السباعي

نظمت جمعية «مبادرة قافلتي» ندوة في موضوع «المسيرة الخضراء..درس للمواطنة وقيم التطوع» وذلك بمقر بالقصر البلدي بمدينة الدشيرة الجهادية أمس السبت  10 نونبر 2018.

الندوة التي نظمت بتنسيق مع المنظمة الدولية للفن الشعبي التابعة لليونسكو بالصحراء المغربية وجمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون بأيت ملول ودعم من مجلس عمالة انزگان أيت ملول والمجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، تأتي احتفالا بالذكرى الثالثة والأربعون المسيرة الخضراء المظفرة.

وتضمنت ثلاث مداخلات، الأولى للأستاذ الحسين بكار السباعي، ممثل المنظمة الدولية للفن الشعبي التابعة لليونسكو بالصحراء المغربية، وباحث في الإعلام والهجرة وحقوق الإنسان، حول "قضية الصحراء المغربية من المسيرة الخضراء إلى مبادرة الحكم الذاتي"، والثانية للأستاذ عبد اللطيف أوعمو، نائب برلماني، من متطوعي المسيرة الخضراء، ونقيب المحامين سابقا، في محور "الإطار القانوني للعمل التطوعي بالمغرب"، والثالثة للدكتور محمد همام، أستاذ بجامعة ابن زهر بأكادير، حول موضوع "التطوع أو الهروب من الأنانية: مقاربة معرفية".

كما تم خلال هذه الندوة عرض شريط حول ملحمة المسيرة الخضراء المظفرة، ثم عرض ريبورتاج شهادات حية لمنخرطي ودادية متطوعي المسيرة الخضراء بالدشيرة الجهادية، وتقديم شواهد تقديرية للضيوف.

واختتمت الندوة برفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي تصريح لتمازيرت بريس أبرز الاستاذ الأستاذ الحسين بكار السباعي






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت