أضيف في 12 نونبر 2018 الساعة 16:15


«المشاركة الديمقراطية فى التدبير الشأن المحلي الجماعات الترابية نمودجا» موضوع اللقاء التكويني بأكادير


تمازيرت بريس - عزيز أيت واعراب

نظمت مؤسسة التنوير والتواصل بتعاون مع مركز تطوير الاعلام بالمغرب،دورة تكوينية حول "المشاركة الديمقراطية في التدبير الشأن المحلي الجماعات الترابية نمودجا" والذي إحتضنه أحد الفنادق بمدينة أكادير اليوم أمس الأحد، والذي عرف مشاركة أزيد من أربعين من الأطر الجمعوية والإعلاميين، بتأطير من  للباحث والأستاذ والمكون بوزارة الداخلية السيد "الحسين أو القاضي الإدريسي.

وفي تصريح لأحد المشاركين عبر عن إستفاذتهم الكبيرة من هذه الدورة من خلال ورشتين تتعلقان بتحديد المفاهيم المرجعية المتعلقة بالحكامة الترابية بالإضافة إلى آليات إتخاذ القرار على مستوى الجماعات الترابية .

وفي تصريح له أكد رئيس مؤسسة التنوير للبحث والتواصل أن هذه الدورة تأتي كتتمة لسلسلة الدورات التكوينية المستمرة التي تنظمها المؤسسة في إطار مشروعها السنوي "شباب من أجل الديمقراطية والمواطنة والحكامة الترابية" بتعاون مع مختلف الفاعلين الترابيين.

وأضاف أن هذا المشروع  يهدف إلى تقوية قدرات الأطر والفاعلين الجمعويين في تدبير الشأن المحلي والعمل على تاهيل الشباب لتمكينهم من إقتحام ودخول عمل المؤسسات التي تدير الشأن المحلي سيرا على توجهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي ما فتئ يوصي بتأهيل وإشراك الشباب في تدبير الشأن المحلي .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت