أضيف في 14 نونبر 2018 الساعة 14:45


هنيئا للباحثة نجاة الصلاي ابنة مدينة تارودانت حصولها على درجة الدكتوراه بميزة مشرف جدا


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

حصلت نجاة الصلاي(حياة)، بنت المصطفى الصلاي، على دكتوراه في القانون العام، يوم 10 نونبر 2018، من جامعة عبد المالك السعدي كلية العلوم القانونية الإقتصادية والإجتماعية طنجة.

وناقشت الطالبة الباحثة نجاة الصلاي أطروحة الدكتوراه بالفرنسية، بعنوان: (الحكامة الترابية في ظل آفاق الدستور الجديد)، ونالت على أطروحتها درجة مشرف جدا.

أشرف على الأطروحة الأستاذ محمد أنور، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق، وتكونت لجنة المناقشة من الأستاذ محمد شادي، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق المحمدية رئيسا، والأستاذ محمد أنور، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق طنجة مشرفا وعضوا، والأستاذ أنور البوغاري، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق طنجة عضوا، والأستاذ محمد علاوة، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق طنجة عضوا.

اتسمت الدكتورة نجاة الصلاي بمسار دراسي ناجح، هي من قبيلة أولاد الدليم، لكنها بدأت مشوارها الدراسي كان بمدرسة آمنة بنت وهب ومدرسة الوفاق بمدينة تارودانت وبثانوية رحال المسكيني الاعدادية بنفس المدينة، لتنتقل إلى مدينة الداخلة، حيث درست بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني، السنة الثالثة إعدادي والثانوي، ونالت شهادة الباكالوريا في سنة 2006 شعبة آداب تخصص لغات، والتحقت بجامعة ابن زهر، كلية العلوم القانونية الإقتصادية والإجتماعية بأكادير، وحصلت على شهادة الإجازة في القانون الخاص بالعربية سنة 2010.

الطالبة الباحثة نجاة، نالت سنة 2014، شهادة الماستر في القانون العام بالفرنسية من جامعة الحسن الثاني، كلية العلوم القانونية الإقتصادية والإجتماعية الدارالبيضاء، عن بحثها  (الحكامة العامة أو العمومية وافتحاص التنمية البشرية).





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت