أضيف في 20 نونبر 2018 الساعة 19:20


تارودانت.. إيمولاس تحتضن الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي الخروب


تمازيرت بريس

 تنظم جماعة إيمولاس إقليم تارودانت، بتعاون وشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس إقليم تارودانت وتعاونية جبل درن لإنتاج وتسويق الخروب والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة، المهرجان الإقليمي للخروب في نسخته الاولى في الفترة الممتدة من 23 إلي 25 نونبر 2018 تحت شعار"مهرجان الخروب بوابة للتعريف بالمؤهلات الفلاحية والاقتصادية والسياحية بإيمولاس .
‎وتجدر الاشارة أن المهرجان الإقليمي للخروب "تكدا" الذي يكون مباشرة بعد موسم جني هذه الثمرة هو عمل تشاركي بين جماعة ايمولاس و تعاونية جبل درن لإنتاج وتسويق الخروب ومجلس اقليم تارودانت وعدد من هيئات المجتمع المدني ومختلف المؤسسات الفاعلة، قصد التأسيس لفعل اجتماعي، ثقافي تنموي يروم إلى تطوير الكفاءات التي تزخر بها المنطقة، و إبراز الغنى الثقافي والفكري والتاريخي لقبيلة امنتاكن بصفة عامة وايمولاس بصفة خاصة ، حيث ستحتضن ايمولاس وحدة لتثمين الخروب ” دار الخروب ”، التي يرتقب ان يوضع حجرها  الأساسي في إفتتاح هذا الحدث من طرف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت. ومن المرتقب أن يكون ولي جهة سوس ماسة حاضر فى هذا المهرجان التنموي.
كل هذا إن كان يمنح لمنطقة ايمولاس الفرصة لتحلق في الأفق، فهو رهين بتضامن جماعي من أجل استكشاف جميع هذه الموارد واستيعاب ما هو مطلوب اليوم في الإستراتيجية التنموية للبلاد بتفكير جماعي موحد، هادف و بناء.
‎المهرجان الإقليمي الخروب، يتخذ هذه السنة من فضاءات جماعة ايمولاس موطنا له، باحتضانها الأنشطة الثقافية الرياضية والأمسيات الفنية واللقاءات الفكرية التي تمتد على طول ثلاثة

إدارة المهرجان

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب