أضيف في 23 نونبر 2018 الساعة 01:50


إقليم تارودانت.. حفل ديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نظمته جمعية اداوكماض للتنمية الاجتماعية والثقافية بدوار وامسلاخت بالجماعة الترابية لإداوكماض( + فيديوهات)


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

في إطار أنشطتها الهادفة وتنفيدا لبرنامجها السنوي وتشجيعا منها على حفظ القرآن الكريم وتدبر آياته وفهم معانيه، نظمت جمعية اداوكماض للتنمية الاجتماعية والثقافية بشراكة مع المجلس الجماعي لإداوكماض وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لتارودانت، حفلا دينيا بمناسبتي ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الاستقلال المجيد تحت شعار "بالقرآن نرتقي" يوم الاربعاء 21 نونبر 2018، بدوار وامسلاخت بالجماعة الترابية لإداوكماض.

وقد إستهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، قبل أن يهم مجموعة من الأطفال المتسابقين بتلاوة وترتيل وتجويد بعض آيات القرآن الكريم.

وشارك في إقصائيات هذه المسابقة الأولى في تجويد القرآن الكريم 150 مشارك ومشاركة، وتأهل إلى النهائيات 42 مشارك ومشاركة، يمثلون وسط إدوكماض، والضفة الأخرى لإداوكماض، وأدرار إدوكماض.

وتضمنت فقرات الحفل ندوة أطرها الأستاذ محمد ايت هنيا عضو المجلس العلمي المحلي لتارودانت تحت عنوان "قرآن يتلى لجيل يتدبر"، بمشاركة المرشدين الدينيين يوسف أبودرار إمام مرشد ببلدية أولوز ومحمد أيت حساين وثُلة من القيمين الدينيين بالمنطقة.

وتخلل هذا الحفل، تسليم الجوائز على الفائزين في المسابقة النهائية في تجويد القرآن الكريم، ثم توزيع شواهد تقديرية على جل المتبارين، من أجل تحفيزهم على مواصلة شق طريقهم في هذا الميدان.

كما تم تكريم الأئمة القيمين الدينيين بالمنطقة، إلى جانب تكريم حفظة القرآن الكريم وكذا تكريم أصغر المشاركين في المسابقة، إضافة إلى توزيع شواهد تقديرية على أعضاء لجنة التحكيم اعترافا بمجهوداتهم في إنجاح هذه الدورة.

واختتم الحفل بعرس قرآني، الذي انطلق من أمام مسجد سيدي عمر أوهارون مروراً بأزقة الدوار(وامسلاخت) حتى باب الضريح وسط الدوار، وجاب خلاله الطفل الذي أتم حفظ القرأن إلى جانب نظرائه من الأطفال الذين هم على الدرب والفقهاء والأئمة والساكنة، أزقة الدوار بتلاوة القرأن بشكل جماعي ووسط الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى إيقاع أهازيج دينية وابتهالات وأشعار تتغنى بحامل القرآن.

لمزيد من الصور

هنا

أو

https://www.facebook.com/pg/tamazirtpress.net/photos/?tab=album&album_id=1460289890770795

 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت