أضيف في 25 نونبر 2018 الساعة 02:47


تارودانت.. فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي الخروب بإيمولاس( + فيديو)


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

انطلقت أمس الجمعة 23 نونبر 2018، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي الخروب المنظم من طرف الجماعة الترابية إيمولاس إقليم تارودانت، بتعاون وشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس إقليم تارودانت وتعاونية جبل درن لإنتاج وتسويق الخروب والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة، التي تستمر إلى غاية 25 من الشهر الجاري، تحت شعار "مهرجان الخروب بوابة للتعريف بالمؤهلات الفلاحية والاقتصادية والسياحية بإيمولاس".

وشهد حفل افتتاح المهرجان الذي قدمت فقراته زهرة تمكروت تكريم كل من عامل الإقليم السيد الحسين أمزال والسيد أحمد أونجار رئيس المجلس الإقليمي، إلى جانب تسليم الجوائز على الفائزين في السباق على الطريق المنظم على هامش فعاليات هذه الدورة.

انطلقت أولى سهرات المهرجان مع كل من فرقة أحواش تيسكوين الأطلس الكبير وفرقة أحواش الركبة والرايسة فاطمة تبعمرانت والرايس أحمد أوطالب المزوضي وفرقة أحواش سوس إكيدر برئاسة الفنان عثمان أزوليض ومنهو.

وفي اليوم الثاني من المهرجان، استمتع الجمهور، مع مجموعة الرايس الحسين أمنتاك وفرقة تسكوين تورماط وفرقة ميزان هوارة ومجموعة أركان.

هذا ومن المقرر أن يكون جمهور مهرجان الخروب في يومه الثالث مع الفنان العربي إمغران، إضافة إلى فرقة أحواش إسوال وفرقة أحواش الرياض وفرقة جمعية أحواش تيسكويت امدوكال تمارووت.

وعلاوة عن السهرات الموسيقية، فقد شهد اليوم الأول، تنظيم مسابقة ثقافية لأبناء المنطقة، إلى جانب السباق على الطريق.

فيما شهد اليوم الثاني، صبيحة تربوية للأطفال(مسرحية حول الهدر المدرسي - ورشة الأعمال اليدوية والرسم - بهلوان ألعاب مسابقات ورقصات ماكياج الأطفال) ويوم دراسي حول المنتوجات الفلاحية بالمناطق الجبلية من تأطير خبراء معتمدين لدى الغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات اليوم الثالث بعرض تكويني لفائدة نساء المنطقة حول موضوع: قانون إنشاء التعاونيات والجمعيات وسبل التعاون والتشارك من أجل المساهمة في تنمية المنطقة من تأطير متخصصين في الميدان، إضافة إلى منصات شبابية(الفرق الشبابية المحلية).

يشار إلى ان عامل الإقليم السيد الحسين أمزال قام بافتتاح معرض المنتجات المحلية المنظم في إطار فعاليات هذه الدورة.

لمشاهدة جميع الصور

هنا





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب