أضيف في 27 نونبر 2018 الساعة 23:23


تيزنيت ….. قريبا مشروع Tiznit Business Start-ups لتكوين لحاملي أفكار المشاريع


تمازيرت بريس

ستشهد مدينة تيزنيت انطلاقا من شهر دجنبر 2018 اطلاق  مشروع  لتكوين الشباب حاملي أفكار  المشاريع بتيزنيت تحت عنوان Tiznit Business Start-ups  والمنظم من طرف فريق من الاساتذة خريجي برامج التبادل الثقافي والتربوي بالولايات المتحدة الأمريكية  وبدعم من السفارة الأمريكية بالمغرب، حيث سيتم انتقاء 35 شاب وشابة حاملي أفكار المشاريع بمدينة  تيزنيت وتكوينهم في كيفية اعداد وانجاز مشاريعهم الاستثمارية وكيفية البحث عن الدعم المادي اللازم لتحقيق هذه المشاريع على أرض الواقع.

هذا التكوين سيكون عبارة عن دورات تكوينية منتظمة تساعد المشاركين على خلق المقاولات بطريقة ناجحة  من تأطير مكونين مغاربة وأجانب اضافة الى زيارات ميدانية  ولقاءات مع مسؤولين وخبراء في المجال.

هذا المشروع الذي شارك في مسابقة دولية تضمنت 1300 مشروع تم انتقاء 73 منها ويعتبر المشروع التكويني Tiznit Business Start-ups المشروع الوحيد من المغرب الذي توج ضمن الفائزين نظرا لرؤيته المبنية على تكوين الشباب لخلق مشاريع وفرص للشغل  لتحقيق التنمية المستدامة كما سيساهم هذا التكوين في خلق مقاولات ذاتية وجماعية وفرص شغل جديدة بمدينة تيزنيت، مما سيساعد على خفض نسبة البطالة بالإقليم. كما سيشجع الشباب على أخذ المبادرة وادارة مشاريعهم المستقبلية بمهنية.
ابراهيم الكبوس – منسق الفريق




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كرحو داوود الكاتب الامازيغي الاغرمي

كرحو محمد الكاتب الامازيغي الاغرمي

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة

الأيام المفتوحة للتراث الكناوي

جمعية أنازور تكرّم المبدع لحسن ملواني في أيامها الربيعية الرابعة

معهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم بتارودانت يحتفل باليوم الوطني للمعاق

صَحافيون وفاعلين جمعويين ينظمون

ديوان شعري جديد بعنوان

إعلان عن مناقشة أطروحة جامعية بكلية الآداب بالجديدة حول الطريقة الدرقاوية في سوس

الدورة السادسة من المهرجان الدولي ماطا 2012