أضيف في 28 نونبر 2018 الساعة 20:13


أولاد تايمة.. جمعية أيت أوسي للتنمية والتعاون تحتفل بذكرى عيد المولد النبوي( + فيديو)


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

انطلقت، اليوم الأربعاء 28 نونبر الجاري بأولاد تايمة، فعاليات الحفل الديني، التي تنظمها جمعية أيت أوسي للتنمية والتعاون بأولاد تايمة بمناسبة تخليد ذكرى عيد المولد النبوي الشريف، على مدى ثلاثة ايام، تحت شعار "الاهتمام بالتراث الشفهي ترسبخ للهوية والوطنية ومنطلق للتنمية".

واستهل هذا الحفل الديني، الذي حضره، على الخصوص، عامل الإقليم السيد الحسين أمزال، والدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، والكاتب العام للعمالة السيد عبد الحفيظ بغدادي وعدد من شيوخ القبائل الصحراء المغربية (ﻗﺒﻴﻠﺔ ﺗﺮﻛﺰ، وقبيلة أيت ياسين، وقبيلة صبويا، وقبيلة الركيبات، وقبيلة أولاد تيدرارين)، ورؤساء بعض الجماعات الترابية(الجماعة الترابية الكدية البيضاء - الجماعة الترابية سيدي بوموسى - الجماعة الترابية أولادتايمة) وورؤساء المصالح الأمنية والخارجية وفعاليات المجتمع المدني، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني ثم كلمة ترحيبية ألقاها كمال علي الكاتب العام للجمعية.

كما تخلل الحفلُ إلقاء قصائد شعرية بهذه المناسبة ألقاها كل من الشاعر بلعيد أزايكو وقصيدة بالأمازيغية للشاعر السعيد إيد بناصر.

وتميزت صبيحة اليوم الأول من هذا الحفل بتقديم هدية رمزية عبارة عن لباس صحراوي(الدراعة) للسيد عامل الإقليم، شكراً وعرفاناً له على دعمه المستمر لكل الفعاليات وتشريفه لافتتاح الحفل.

كما أهدى الفنان التشكيلي محمد المهداوي، السيد الحسين أمزال، عامل إقليم تارودانت، لوحة مرسومة عبارة عن بورتريه يحمل صورته ونافدة على أهل الصحراء.

كما تميزت بمراسيم نحر الناقة، وبعد ذلك انتقل الوفد إلى الزاوية، حيث اختتم الحفل، بالترحم على شهداء الاستقلال والوحدة وفي طليعتهم جلالة المغفور له الملك محمد الخامس وجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، وبالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس ولسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وبرفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

كما سيتم خلال هذا الحفل، الذي سيستمر الى غاية 30 نونبر الجاري، إلقاء دروس دينية حول شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم ومغزى الاحتفال بمولده الشريف وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد أمداح نبوية وقراءة بعض القصائد في شمائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


لمشاهدة الصور من هنا
هنا





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت