أضيف في 30 نونبر 2018 الساعة 12:44


تارودانت.. ندوة علمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بأولوز


تمازيرت بريس

نظم النادي الثقافي بثانوية أولوز التأهيلية وبدعم من جمعية أمهات وآباء التلاميذ، وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بتارودانت والأئمة المرشدين ندوة علمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في موضوع " عناية الرسول صلى الله عليه وسلم بالشباب"، يوم الاثنين 26 نونبر 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاه القارئ حسن أبريم، ثم كلمة افتتاحية لكل من مدير المؤسسة  وبعض الأساتذة الحاضرون الذين رحبو بالضيوف الكرام على رأسهم رئيس المجلس العلمي بتارودانت الأستاذ اليزيد الراضي والأساتذة الآخرين المرفقين له.

استهل الدكتور اليزيد الراضي الندوة بورقة حول عناية الرسول صلى الله عليه وسلم بالشباب، مبرزا مفاتيح النجاح لدى الشباب في الحياة، مذيلا تدخله برسالة إلى طلبة العلم بضرورة الاجتهاد والمثابرة مع التمسك بالأخلاق.

أما التدخل الثاني فكان للأستاذ الحسن بركاز تناول فيه موضوع لا يقل أهمية عن الأول عنونه ب " الشباب بين الأمل والرجاء والألم والعناء" حيث حاول تبيان التمسك بالأمل والرجاء رغم المرور بالألم والعناء ففي نهاية المطاف لكل مجتهد نصيب. أما الأستاذة المرشدة حنان الشرفي فقد تطرقت في محاضرتها إلى " نماذج عرفوه فأحبوه " .

واختتم اللقاء بمسابقة تحفيزية عبارة عن طرح أسئلةمن طرف الأستاذ المتميز والنشيط عبد الإله بن الشلح على الجمهور وتقديم جوائز تحفيزية على كل المجيبين، لينتهي اللقاء بالدعاء للمسلمين.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت