أضيف في 7 دجنبر 2018 الساعة 14:04


تفكيك خلية إرهابية تتكون من 6 عناصر ينشطون بمدينة بني ملال، يشتبه في موالاتهم ل«داعش» وفي الإعداد لمشاريع إرهابية بالمملكة


تمازيرت بريس

في إطار العمليات الاستباقية للتصدي للتهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناءا على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية صباح اليوم الجمعة 7 دجنبر 2018.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية تتكون هذه الخلية من 6 عناصر ينشطون بمدينة بني ملال تتراوح أعمارهم بين 24 و37 سنة، ويشتبه في موالاتهم ل"داعش"، وفي الإعداد لمشاريع إرهابية بالمملكة.

وقد أسفرت هذه العملية وفق ذات البلاغ عن حجز أجهزة إلكترونية وكتب ومنشورات تمجد الفكر المتطرف ل"داعش" وتحرض على العنف، إضافة إلى أسلحة بيضاء.

وتفيد الأبحاث الأولية حسب المصدر ذاته  أن أفراد هذه الخلية قاموا بعمليات تجنيد واستقطاب الشباب من أجل تبني مبادئهم المتطرفة بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد، وهو ما يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين.


وزاد بلاغ الداخلية أن هذه العملية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر "الداعشي" على تنفيذ أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إجرامية.

هذا وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار