أضيف في 7 دجنبر 2018 الساعة 17:28


محكمة وجدة توزع 36 سنة على معتقلي أحداث جرادة‬


تمازيرت بريس - متابعة

بعدَ إدانة 12 شخصاً بأحكام تفوقُ في مجموعها 24 سنة، واعتُبرت لدى البعض "قاسيةً"، قضت غرفة الجنايات بالمحكمة الابتدائية بوجدة أمس الخميس بحبس 18 محتجاً من "الجراديين" بأحكام بلغت في مجموعها 36 سنة، تتراوحُ بين شهرين وثلاث سنوات.

وتابعت المحكمة الابتدائية لوجدة المحتجين بتهم تتعلق بـ"إضرام النار وتدمير ممتلكات عامة والتحريض على ارتكاب جرائم أو المشاركة في تظاهرة غير مرخص لها"، حسب ما صرَّح به عبد الحق بنقادى، محامي المعتقلين.

وقضتْ المحكمة ذاتها بالسّجن في حقّ كلّ من عبد الحق بوركبة، وعز الدين ميموني، وحسن فلاقي، ورضوان معناوي، وميمون حمداوي، والحسين بناصرّ، وصالح هاشم، وخالد خنفري، ومحمد الكيحل، بالسجن النافذ 3 سنوات لكل واحد منهم؛ بينما قضت بسنتين في حق كل من أيوب الزياني، ومصطفى علوان، وبسنة سجنا نافذا لكل من محمد هدية الله، ومحمد الرحماني، ويحيى اسماعيل، ومصطفى حساني، وعبد الإله حمادي.

المحكمة ذاتها قضت بالحكم على الناشط مصطفى علون بشهرين نافذين، وأربعة أشهر في حق محمد خربيش.

ويتابعُ هؤلاء المعتقلون بتهم تتعلق بـ"إضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص والمشاركة في ذلك، ووضع أشياء في طريق عام تعوق مرور الناقلات وسيرها، وإهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين، وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والمشاركة في ذلك، وحيازة السلاح بدون مبرر مشروع، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح، والعصيان المسلح، والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها".




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار