أضيف في 28 دجنبر 2018 الساعة 01:42


تقديم وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الطرقية الرامية إلى تحسين ولوج الساكنة للشبكة الطرقية بإقليم تارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أشرف عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين امزال، وفد رسمي ضم على الخصوص، رئيس المجلس الاقليمي لتارودانت السيد احمد اونجار بلكرموس، والكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت السيد عبد الحفيظ بغدادي، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة السيد محمد تاج، والنائب البرلماني السيد مصطفى الكردي، ورؤساء المصالح الخارجية والعسكرية والأمنية ورؤساء الجماعات المعنية وعدد من الشخصيات المدنية، اليوم الخميس 27 دجنبر 2018 بإقليم تارودانت، على تقديم وإعطاء الانطلاقة لعدد من الأوراش المهيكلة والبنيات التحتية الرامية إلى تحسين ولوج الساكنة المحلية إلى الشبكة الطرقية.

وفي هذا الإطار، اطلع السيد الحسين أمزال، على مشروع بناء الطريق التي تربط بين الطريق الإقليمية 1706 (دوار تاسمومات) والطريق الجهوية رقم 106 (دوار امينواسيف) بالجماعة الترابية تزكزاوين بدائرة تالوين، على طول 25 كلم وعرض 4 أمتار، بكلفة إجمالية تناهز 29 مليون و338 ألف و929 درهم، والممولة من طرف مجلس جهة سوس ماسة، وستتولى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة سوس ماسة مسؤولية مراقبة وتتبع الأشغال بمساعدة مصالح المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بتارودانت، وحددت مدة الإنجاز في 12 شهرا.

ويهدف هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي والمناطق الجبلية، إلى فك العزلة عن حوالي 20 دوارا، بمجموع ساكنة تقدر ب 4900 نسمة، وإلى تسهيل ولوج الساكنة للمرافق الإجتماعية بالجماعة، وإلى تحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية على مستوى الإقليم.

وبالجماعة الترابية أزغار نيرس قيادة أضار دائرة إيغرم، قام عامل الإقليم، بإعطاء الانطلاقة لبناء الرابط الطرقي بين دواوير إمين واداي وإسلان وتافهيمت على مسافة 18،5 كيلومترا، والممولة من طرف صندوق التنمية القروية، بغلاف مالي قدره 19 مليون و594 ألف و794 درهم، وحددت مدة الإنجاز في 16 شهرا.

ويهدف هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، إلى فك العزلة عن حوالي 10 دوارا، بمجموع ساكنة تقدر ب 3000 نسمة، وإلى تسهيل ولوج الساكنة للمرافق الإجتماعية بالجماعة.

وبالجماعة الترابية توغمرت بدائرة أولاد برحيل، قام عامل الإقليم، بإعطاء الانطلاقة لبناء الرابط الطرقي بين دوار ايت إبورك بجماعة توغمرت ودوار ماوت بجماعة أرزان مرورا بدوار تسكيموت ومكنون على مسافة 33،5 كيلومترا، والممولة من طرف صندوق التنمية القروية، بغلاف مالي قدره 42 مليون و207 ألف و793 درهم، وحددت مدة الإنجاز في 22 شهرا.

ويهدف هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، إلى فك العزلة عن حوالي 20 دوارا، بمجموع ساكنة تقدر ب 3500 نسمة، وإلى تسهيل ولوج الساكنة للمرافق الإجتماعية بالجماعة.

لمشاهدة الصور

المشروع الأول

هنا

المشروع الثاني

هنا

المشروع الثالث

هنا

جميع الصور

هنا

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت