أضيف في 16 يناير 2019 الساعة 03:27


مجلس إقليم تارودانت يواصل انخراطه الميداني للاستجابة لمطالب الساكنة ويصادق بالإجماع على 10 نقطة مدرجة في دورة يناير 2019


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

برئاسة السيد أحمد أونجار بلكرموس وبحضور عامل الإقليم السيد الحسين أمزال، والكاتب العام للعمالة السيد عبد الحفيظ بغدادي، ورئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة، والباشوات والقياد، إلى جانب أعضاء المجلس الإقليمي وأطره، فضلا عن الدكتور عبد السلام الذهبي المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتارودانت، وعبداللطيف فائق رئيس المصلحة البيطرية بإقليم تارودانت، وهشام الرتبي ممثل المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي بجهة سوس ماسة، وسيدي صيلي المدير الإقليمي للتعليم، وعبدالرحيم أيت عدي ممثل المكتب الوطني للكهرباء، وسعيد بركة ممثل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، ومحمد حسي النائب الأول لرئيس جماعة أساكي، انعقدت صباح أمس الإثنين 14 يناير الجاري بـقاعة الاجتماعات بمقر عمالة الإقليم، أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لتارودانت، شهر يناير 2019، حيث تم تدارس ومناقشة النقاط المدرجة في جدول أعمالها (10 نقاط)، والتي صودق عليها بالإجمــــاع.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة دراسة وضعية قطاع الصحة بالإقليم، ودراسة وضعية المجازر بالإقليم، ودراسة وضعية القطاع الفلاحي بالإقليم، هذه النقاط الثلاثة، شهدت مداخلات عامل الإقليم وأعضاء المجلس، وتمت منقاشتها بشكل مستفيض والمصادقة عليها .

وهمت النقطة الثانية عرضا قدمه عبد اللطيف فائق رئيس المصلحة البيطرية بإقليم تارودانت حول وضعية المجازر بالإقليم والتي نوقشت في جو من المسؤولية بين مكونات المجلس.

كما تطرقت المداخلات خلال هذا الاجتماع لمشاكل الساكنة بالإقليم لاسيما في المجال الصحي قصد إيجاد الحلول والوقوف على مواطن الخلل للرقي بجودة هذا القطاع.

وتم خلال هذه الدورة كذلك، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل انجاز مشروع الحد من آثار الفيضانات بالجماعة الترابية أزرار.

وصادق أعضاء المجلس على 4 اتفاقية شراكة، ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة من أجل انجاز أشغال بناء قنطرة على واد زاكموزن لفك العزلة عن بعض الدواوير بين جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت وجماعة أساكي، واتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية إداوكيلال في شأن بناء صهريج بدوار إغيل اعزا، واتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية سيدي احساين لبناء قاعة علمية بإعدادية أحد بجماعة سيدي احساين، واتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت وجمعية أصادص للماء الصالح للشرب بجماعة أصادص من أجل تقوية شبكة التزود بالماء الصالح للشرب لفائدة دواوير تمكونسيفت، إمي نفلوس، توتغاوت، إمي نتلاث، توراغت، بوتسغرين، فوق شبار، تمزكيدة نوكادير، شوارج وتنباعل.

وصادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة على مراجعة وتحيين اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة سيدي موسى الحمري المصادق عليها خلال دورة أكتوبر 2014.

وصادق المجلس الإقليمي في نفس الدورة على تعيين السيد نجيب عثمان ممثل مجلس إقليم تارودانت كعضو بالمجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لجهة سوس ماسة

واختتمت أشغال الدورة التي مرت في أجواء طبعتها روح المسؤولية والاستعداد المتواصل لخدمة قضايا المواطنين بإقليم تارودانت، برفع برقية ولاء وإخلاص لجلالة الملك محمد السادس التي تلاها على مسامع الحضور كاتب المجلس.

 

الصور من

هنا




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت