أضيف في 11 فبراير 2019 الساعة 04:14


تارودانت.. ساكنة دوار تلامت تواصل احتجاجتها ضد اقامة مقلع الرمال


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

احتج المئات من ساكنة دوار تلامت والدواوير المجاورة التابع للجماعة الترابية اداوكيلال بإقليم تارودانت بمؤازرة من ساكنة جماعة تلكجونت، اليوم الأحد 10 فبراير 2019، في وقفة احتجاجية ثانية، ضد اقامة مقلع الرمال بالقرب من دوار تلامت، ولا يبعد عنه سوى أمتار قليلة.

وردد المحتجون خلال هذه التظاهرة، شعارات تعبر عن مطالبهم المشروعة من قبيل "بالوحدة والتضامن اللي بغيناه إكون إكون وبالوحدة والصمود الحقوق ستعود"، "علاش جينا واحتجينا دوارنا في خطر والنضال حق مشروع ضد القهر وضد الفساد"، "تمازيرت هاهي والمسؤولين فينا هما"، "هذا عيب هذا عار تمازيرت في خطر"، "هذي وقفة احتجاجية ضد مافيا الرمال"، "هذا عيب هذا عار حقوقنا في خطر"، "سوا اليوم سوا غدا كلنا فدا فدا لتلامت الصامدة"، "يامقلع سير فحالك تلامت ماشي ديالك"، "كيف نعيش ياتلامت والبيئة في خطر"، "ياتلامت ارتاح ارتاح سنواصل الكفاخ".

ورفع المحتجون، خلال هذه الوقفة، لافتات كتبت عليها"ساكنة تلامت بجماعة اداوكيلال إقليم تارودانت تطالب السلطات المعنية والوصية بالتدخل لإنصافهم"، "ساكنة منطقة تلامت بجماعة اداوكيلال إقليم تارودانت تناشد صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه بالتدخل لإنصافهم"، "ساكنة وفعاليات المجتمع المدني بجماعة اداوكيلال إقليم تارودانت ترفض إقامة مقلع الرمال بمقربة من سكناهم".

وفي هذا الإطار، قال عادل أمنصور فاعل جمعوي رئيس جمعية أراز للتنمية والتضامن الإجتماعي في تصريح لتمازيرت بريس أن "الوقفة جاءت للتنديد والاستنكار، والرفض القاطع لإقامة مقلع الرمال بالقرب من مساكنهم".

وأضاف قائلاً: "نقول بصرخة بكلمة وبفم واحد أننا مابغيناش مثل هاد المشاريع اللي كايكولوها بين قوسين المسؤولين أنها مشاريه استثمارية للبلاد عكس انها مشاريع تضر وتضر بالساكنة والكائنات الحية بالمنطقة".

وأضاف عادل "أقول بلسان جميع ساكنة المنطقة بأننا نشجب مرة أخرى ونطلب السلطات المعنية وعلى رأسهم عامل الإقليم التدخل لإيجاد حل عاجل لهذا المشكل الذي يهدد استقرار ساكنة المنطقة وجميع الحيوانات التي تعيش فوق هذة المعمورة".

وقالت إحدى النساء المشاركات في الوقفة"مابغيناش هاد الضرر فالبلاد كنطلبو من الله ومن المخزن اومن الملك إدير لينا الحل مابغيناش هاد الماكنة حنا غير مساكن ماعندنا فين نرحلو ماعندنا فين نمشيو اوما عندنا فين نهربو الله اجعل البركة فالمخزن".


سنوافيكم لاحقا بمزيد من التصريحات بالفيديو

لمشاهدة الصور

 

هنا

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار