أضيف في 1 مارس 2019 الساعة 20:05


القيادة الاقليمية للوقاية المدنية بتارودانت تخلد يومها العالمي


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

خلدت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بتارودانت، على غرار باقي مدن المملكة، اليوم الجمعة 01 مارس 2019، اليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تحت شعار «سلامة الأطفال مسؤوليتنا».

الحفل الذي أقيم بمقر ثكنة الوقاية المدنية بمدينة أولاد برحيل حضره الكاتب العام للعمالة السيد عبد الحفيظ البغدادي، ورئيس المجلس الجماعي لأولادبرحيل السيد عبد العزيز أمجان، والنائب البرلماني السيد مصطفى الكردي والسيد عبدالله رحمى رئيس الجماعة الترابية لتافنكولت، إضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية ورجال السلطة المحلية، وفعاليات المجتمع المدني.

وبهذه المناسبة، قدم القائد الإقليمي للوقاية المدنية السيد الني مصطفى للكاتب العام والوفد المرافق له، شروحات وإحصائيات حول حصيلة تدخلات المصلحة خلال السنة الأخيرة، تخللها عرض لكيفية عملية تدخل من طرف رجال الوقاية المدنية لإنقاذ حياة شخص من علو شاهق، كما عرضت بالمناسبة أنواع مختلفة من العتاد والأجهزة المستخدمة في عمل هذا الجهاز.

كما تمكن أيضا تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالمدينة من التعرف أكثر على مهنة رجال المطافئ والمهام التي تقوم بها الوقاية المدنية من خلال توضيحات حول مهن الكوارث، والاستماع لشروحات تقنية ولوجيستيكية لمختلف المعدات والاليات والوسائل الكفيلة بالإنقاذ والاسعاف ومعلومات نظرية حول التدخل فى حوادث السير والإغاثة في حالة الحرائق.

كما قدمت خلية المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي لتارودانت شهادة تقديرية للرقيب أول بالوقاية المدنية بتارودانت عيسى الطويل، وللرقيب أول بالوقاية المدنية بتارودانت أيت بويدار خالد، وكذا الرقيب أول بالوقاية المدنية بتارودانت مصطفى بوصاغور.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت