أضيف في 4 مارس 2019 الساعة 03:36


تألق مغربي ونجاح باهر للنسخة السادسة لسباق أسطا الدولي (10 كلم) بمدينة تارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

فاز العداء المغربي حمزة المقرطس من مدينة خريبكة ببالجائزة الكبرى للنسخة السادسة لسباق أسطا الدولي (10 كلم) بمدينة تارودانت، اليوم الأحد 03 مارس 2019، بعدما دخل بتوقيت 27 دقائق، 51 ثانية. فيما احتل الكيني RODGERS MAIYO الرتبة الثانية بتوقيت 27 دقائق، 55 ثانية. في حين احتل مواطنه KIBET PAUL الصف الثالث ودخل بتوقيت 28 دقائق، 06 ثانية.

وفي صنف الإناث، عاد الفوز العداءة الإثيوبية buzunes getachew gudeta، التي قطعت مسافة السباق في ظرف 31 دقيقة و43 ثانية، متبوعة بمواطنتها kidsam alem gebremedhin، التي حلت ثانية بنفس التوقيت، واكتفت العداءة المغربية رقية المقيم بالمركز الثالث، التي سجلت توقيتا بلغ 31 دقيقة و48 ثانية.

للإشارة فإن النسخة السادسة لسباق أسطا الدولي (10 كلم) بمدينة تارودانت، نظمت من طرف مؤسسة «أسـطا» وعمالة إقليم تارودانت، وحظيت التظاهرة بإشراف مباشر من الجمعية الدولية للسباقات والماراطون عن طريق عضو مكتبها التنفيذي رشيد بن مزيان، وحمل السباق اسم« ماراطون تارودانت الدولي».

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، عداءات وعداؤون مغاربة وأجانب ينتمون لأكثر من عشرين (20) بلدا، أبرزهم من دول إثيوبيا كينيا وإسبانيا وإفريقيا الجنوبية وتانزانيا والسويد وبلجيكا.

هذه التظاهرة الرياضية عرفت نجاحا كبيرا سواء من حيث التنظيم أو من حيث المطاف الذي أجري فيه السباق، وكذا من حيث عدد المشاركين، فضلا عن حضور متميز لجمهور غفير من ساكنة المدينة، وشهدت تنظيم يوم السبت 02 مارس، سباق خاص بالأطفال على طول 1000 متر، حيث يسعى منظمو هذه التظاهرة من خلاله إلى تشجيع هذه الفئة على ممارسة الرياضة، وأخر خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى هامشها عروض فنية لفرق فولكلورية وموسيقية محلية..

وفضلا عن التنافس الرياضي بين العدائين المغاربة والأجانب، فإن منظمي هذه التظاهرة الرياضية الدولية يتوخون أيضا التعريف بمدينة تارودانت، وإبراز ما تزخر به من مؤهلات ثقافية وسياحية، وذلك بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة.

حضر هذه التظاهرة الرياضية كل من عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، ورئيس المجلس الاقليمي لتارودانت، السيد أحمد أونجار بلكرموس، والكاتب العام للعمالة، السيد عبدالحفيظ بغدادي، والسيد أحمد اسطايب وابنه محمد اسطايب، رئيس مؤسسة أسطا للأعمال الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية، ومدير الدورة السيد عبدالمالك اسطايب، والمدير التقني للسباق السيد رشيد بنزيان، إضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية ورجال السلطة المحلية، إلى جانب فنانين وعدائين مغاربة سابقين كضيوف شرف، وصحفيين وإعلاميين.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم