أضيف في 4 مارس 2019 الساعة 20:41


تارودانت.. اللقاء الافتتاحي لمشروع: «الأسرة ...الفضاء الطبيعي لتنشئة الطفل»


تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

احتضنت مدينة تارودانت مساء يوم الخميس 28 فبراير 2019، أشغال اللقاء الافتتاحي لمشروع " الأسرة ...الفضاء الطبيعي لتنشئة الطفل".

افتتح اللقاء الأستاذ سليمان أمنساك مسيرالجلسة بكلمة ترحيبية مشيرا الى السياق العام لهذا الملتقى مستحضرا وضعية الأطفال والمشاكل المطروحة اليومية.

الأستاذ عبد الناصر توفيق المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت " ركز في تدخله على أن المشروع يمس بالعمق الشباب ويتطلب المقاربة التشاركية والتعاون المستمر.

ودعا الى انخراط الجميع وسن استراتيجية موحدة والعمل على إنجاح المشروع ودعمه بكل الوسائل المتاحة."

في ذات السياق ألقى رئيس مؤسسة أمان لحماية الطفولة الأستاذ عبد الله سوسي كلمة بالمناسبة: " يهدف المشروع الى تحسين الأسر في وضعية صعبة بوجوب الاحتفاظ بأبنائها، وبأهمية الحضن الأسري في تنشئة الأطفال، ومساعدتها من أجل القيام بمهمتها تلك – رعاية أبنائها -، وتكوين المتدخلين في مجال حماية الطفولة، وتعبئة قضاة الموضوع وقضاة النيابة العامة، بكون الحضن الطبيعي لتنشئة الأطفال هو الأسر، وذلك من أجل أن لا يتم ايداع الاطفال في مؤسسات الرعاية الاجتماعية أو توجيه الأسر إليها، إلا بعد استنفاذ كافة التدابير الحمائية، من أجل الاحتفاظ بالطفل في حضنه الأسري. وكذالك مواكبة الأطفال الذين في وضعية خطر، وذلك من خلال تقديم دعم نفسي وقانوني وصحي واجتماعي لهم، حتى يتم الاحتفاظ بالأطفال داخل أسرهم كما نهدف الى تنظيم ندوة إقليمية نعرض نتائج وخلاصات المشروع، من أجل المساهمة في " توفير بدائل لإيداع الأطفال في المؤسسات ".

ولإغناء أرضية النقاش، قدم الاستاذ عبد الرحيم ند بلعيد مدير المشروع عرضا مركزا لامس من خلاله الهدف العام تمثل في: "تمكين الأطفال في وضعية صعبة من الاستقرار في وسط أسري، وذلك عن طريق التتبع النفسي والاجتماعي والقانوني والصحي لهم ولأسرهم". علاوة على الأهداف الخاصة التي فاربت المواضيع التالية:

التحسيس والتوعية – تعبئة الفاعلين – تتبع الأطفال ومواكبتهم – الترافع.

هذا المشروع يضيف صاحب العرض، سيستفيد منه: - الأسر في وضعية صعبة – الأطفال في وضعية صعبة – القطاعات المتدخلة في مجال حماية الطفولة – جمعيات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال حماية الطفولة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت