أضيف في 21 مارس 2019 الساعة 19:53


أكادير.. أيام تحسيسية لفائدة بحارة ميناء أكادير حول المحافظة على البيئة البحرية


تمازيرت بريس - وليد أفرياض

نظمت الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير بتنسيق مع غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، أيام تحسيسية لفائدة بحارة المركب المينائي، ابتداءا من يوم أمس الأربعاء 20 مارس 2019، وقد قام بتنشيط الأيام التحسيسية مجموعة من الأطر و مسؤولين في قطاع الصيد البحري بجهة سوس ماسة.

و بالموازاة مع النشاط التوعي، شكل موضوع‮ ‬النظافة وحماية البيئة بالمركب المينائي لأكادير‬،‮ ‬محور اللقاء الذي‮ ‬نظمته الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير بتنسيق مع غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير‮، صباح اليوم الخميس12 مارس 9102 بالمعهد العالي للصيد البحري أكادير.

‬وتم خلال هذا اللقاء مناقشة عرض أعدته الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، حول مهام و اختصاصات الوكالة الوطنية للموانئ في مجال المحافظة على البيئة داخل المركب المينائي، أيضا التطرق إلى الوضعية البيئية لميناء أكادير،‮ ‬وأسباب ومصادر تلوث هذا الفضاء البحري‮ ‬المهني،‮ ‬وكذا مناقشة مشروع أعدته ذات الوكالة، ‬لتحسين إطار الحياة بهذا الميناء،‮ ‬ويرتقب أن‮ ‬يتم تمويل تجسيد هذا المشروع الذي‮ ‬بادرت به الوكالة المذكورة بمساهمة مختلف الناشطين بميناء الصيد البحري‮ ‬والهيئات المعنية.

وفي ذات السياق، أكد جواد الهلالي رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير في كلمته الإفتتاحية، على المحافظة على البيئة البحرية، وذلك من أجل خلق ثروة سمكية في اطار الصيد المستدام، كما حث إلى تأهيل البنية التحتية لإستقبال وحدات الصيد وتفريغ منتوجاتها وتسويقها عبر آلية تحفظ صحة وسلامة المنتوج، وتحقق هدف التثمين ومعها الترقية المهنية والاجتماعية للبحارة والمهنيين وتجار السمك.

وأضاف المتحدث، إن مبادرة " أفوس غوفوس أتنقي المرسى " تهدف إلى تنظيف حوض الميناء برا وبحرا، وتعزيز الثقافة المجتمعية نحو النظافة، والحفاظ على حوض الميناء بعيداً عن الملوثات.

وللإشارة،‮ ‬حضر أشغال هذا اللقاء، كل من باشا المركب المينائي لأكادير، ورئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير ، ومدير الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير ، ومندوب الصيد البحري بأكادير ، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري، ومدير المعهد العالي للصيد البحري، إضافة إلى المهنيين من أرباب وربابنة وبحارة وتجار السمك.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت