أضيف في 22 مارس 2019 الساعة 03:43


تارودانت.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم تارودانت ومؤسسة زاكورة للتربية


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

تم أمس الخميس، توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم تارودانت ومؤسسة زاكورة للتربية، بهدف إحداث 40 وحدة للتعليم الأولي بالجماعات الترابية القروية التي تعاني من الخصاص، ويستم إنجاز 15 منها في متم شهر أبريل المقبل.

وقد وقع على هذه الاتفاقية، كل من عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال، بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية من جهة والسيدة غيثة القادري، المديرة العامة – قسم التنمية والشراكات لدى المؤسسة من جهة أخرى.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار البرنامج الرابع من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، والذي يهم الدعم الموجه للتنمية البشرية للأجيال الصاعدة(محور تنمية الطفولة المبكرة، وسيتم في إطاره استهداف النساء الحوامل والمرضعات وكذا الأطفال أقل من 6 سنوات المنحدرين من الأوساط الفقيرة والمعوزة).

ويشار أن «زاكورة»، تأسست سنة 1997، وهي مؤسسة ذات منفعة عامة، تكرس أعمالها للتنمية البشرية من خلال تعليم وتربية الأطفال، وتكوين الشباب، واستقلالية المرأة في المناطق القروية بالمغرب.

وجدير بالذكر أن المؤسسة انخرطت، منذ سنة 2006، في العمل لصالح التربية والطفولة من خلال استقبال التلاميذ في أولى مدارسها للتربية ما قبل المدرسة.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت