أضيف في 26 مارس 2019 الساعة 17:19


استياء كبير من نقل السوق الاسبوعي باولادبرحيل


تمازيرت بريس - اولادبرحيل : محمد بلهي

عبر الكثير من مرتفقي السوق الاسبوعي باولادرحيل عن استياءهم من اقدام المجلس الجماعي لاولادبرحيل على نقل السوق الاسبوعي ( الاثنين ) الذي كان ينعقد يوم الاثنين من كل اسبوع بالقرب من دار الشباب الامل بمدخل اولادبرحيل من الجهة الشمالية / الشرقية وبمحادات الطريق الرءيسي تارودانت في اتجاه ورزازات ومراكش ، الى موقع اخر يبعد عن مركز " المدينة " بما يقارب 1،5 كلم .

وهو موقع خلاء وغير مجهز فضلا عن كون المسلك المؤدي اليه ضيقا وغير معبد مما يسبب متاعب كبير للمرتفقين بل ويشكل خطرا حقيقيا على سلامتهم الجسدية وعلى ممتلكاتهم وخاصة النساء وفق ما صرحت لنا بها احدى المرتفقات باعتبار بعد المسافة وخلاءها في غياب وساءيل النقل كسيارات الاجرة الصغيرة والحافلات بدل الدراجات ثلاثية النقل المتعبة والحاطة من كرامة المرتفقين فضلا عن المخاطر المرافقة للتنقل بواسطتها .

في اليوم الاول من انعقاد هذا السوق بموقعه الجديد عرف فوضى وارتجالا في التنظيم ومتاعب حقيقة للمرتفقين كما عرف اقبالا اقل من المعتاد في مكانه القديم المحادي للطريق الرءيسي .

ويتساءل البعض ممن التيناهم كيف اقدم المجلس على هذا القرار بذون دراسة معمقة وتشاور جاد وواسع مع المعنيين من الحرفيين والمرتفقين من ساكنة المدينة والمناطق المجاورة لها؟ .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار