أضيف في 5 أبريل 2019 الساعة 15:50


إسدال الستار على فعاليات المؤتمر الأول بتارودانت حول دور التواصل في المغرب


تمازيرت  بريس - عبد الجليل بتريش

أسدل الستار يوم الجمعة 05 أبريل 2019 بكلية متعددة التخصصات بتارودانت على فعاليات المؤتمر الأول في موضوع : "دور التواصل في المغرب: البحث الجامعي والتدريب، الممارسات المهنية وممارسات المواطنين"، والمنظم من طرف الجمعية المغربية لعلوم الإعلام والتواصل بشراكة مع الكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

هذا اللقاء يسعى من خلاله المنظمون الى تسليط الضوء على دور التواصل وأهميته بالمغرب.

ولإغناء النقاش وتقاسم التجارب تمت استضافة مجموعة من الفاعلين في هذا المجال والعديد من طلاب الدكتوراه في إطار البحث العلمي.

اللجنة المكلفة عملت على تنظيم هذا المؤتمر من أجل تعزيز وبيان أهمية فاعلية نظام البحث العلمي والتقني الذي يخدم أولويات التنمية الوطنية من خلال تطوير المعرفة العلمية وتعزيزها، علاوة على البحث والتدريب.  

وبالمناسبة أدلى لنا الأستاذ الباحث الدكتور عبد الرحمان أمسيدر عضو مؤسس للجمعية المغربية لعلوم الإعلام و التواصل ونائب رئيس الجمعية بالتصريح التالي : "ينعقد المؤتمر الأول للجمعية المغربية لعلوم الاعلام والتواصل على مدى يومين بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت، ويهدف هذا اللقاء الهام الذي يعرف مشاركة مكثفة لأكثر من 70 مشاركا من فرنسا والمغرب الى خلق دينامية وتنسيق بين الباحثين والمهنيين المهتمين بالتواصل في المغرب، وكذا التعريف بمجالات البحث حول التواصل .

كما يهدف هذا الملتقى الى خلق جسور التعاون بين الأكاديميين والمهنيين حول التواصل .

هذا التنسيق الذي سيمكن من انفتاح التكوين الجامعي، وملاءمته مع متطلبات سوق الشغل."  
 في السياق ذاته صرح لنا الأستاذ محمد وسادن طالب السنة الثانية ماستر التواصل المؤسساتي وإطار بالإدارة العمومية بما يلي : " تكمن أهمية هذا المؤتمرفي المزايا العلمية التي يتحقق بها إغناء حقل الممارسة بالتواصل في شتى تجلياته وفي آفاق البحث التي يتيحها لنا كطلبة باحثين. بالنسبة لي كطالب ماستر التواصل المؤسساتي، في طور بناء رسالة الماستر حول مجال من مجالات هذا التخصص .

ويعتبر هذا المؤتمر فرصة لإنضاج أفكاري وتوجيهها من خلال استثمار المداخلات العلمية لأساتذة وباحثين جامعيين مغاربة وأجانب، وفرصة لتطوير ممارساتنا المهنية لكون جل المداخلات تصب في اتجاه ربط المعرفة العلمية بالممارسة العملية والتدبيرية مما يشجع انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي ."




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت