أضيف في 26 أبريل 2019 الساعة 19:29


والي جهة سوس ماسة يشرف على افتتاح «فضاء المستثمر» بالمقر الإداري للرامسا


تمازيرت بريس - وليد أفرياض

قام والي جهة سوس ماسة، السيد أحمد حجي، صباح يوم الجمعة 26 أبريل الجاري، بزيارة الشباك الوحيد، الذي أطلق عليه اسم «فضاء المستثمر» بالمقر الرئيسي للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير.

«فضاء المستثمر» تم إحداثه لتطوير جودة الخدمات العمومية ودعم شفافية العلاقة بين الوكالة والمرتفقين، ويتكون هذا القسم من مهندس رئيسا للقسم، وثلاثة مصالح يترأسها ثلاثة مهندسين، بالإضافة إلى إثنى عشر من التقنيين والإداريين، ومن مهامه أنه يسهر على استقبال، وتقديم الإستشارة الضرورية والمعلومات اللازمة للمنعشين العقاريين والمستثمرين.

وفي كلمة للسيد الوالي بالمناسبة، بصفته رئيس المجلس الإداري للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، نوه بمجهودات الوكالة في إنجاز مشاريع كبيرة في قطاعي الماء والتطهير السائل، وما تقوم به من دور محوري في تنمية المدن والمراكز التي تسدي لها خدماتها فيما يخص توزيع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل، ومعالجة المياه العادمة، ومحطات الضخ.

ومن جهته قدم السيد أحمد وقاس، المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، عرضا حول الإنجازات لسنة 2018، التي بلغت تكلفة مالية حوالي 454 مليون درهم، وتقديم مشروع إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء وملاعب الكولف بأكادير الكبير.

وفي هذا السياق، بلورت الوكالة دليلا، هوعبارة عن كتيب في صيغة أولية صدر بثلاث لغات، العربية والفرنسية والإنجليزية، وهوموجه أساسا للمنعشين العقاريين والمستثمرين المغاربة والأجانب، لتسهيل عملية التواصل معهم وإخبارهم بالإجراءات والمساطر المتبعة من طرف الوكالة قصد تجهيز مشاريعهم بشبكتي الماء والتطهير السائل، وسيساعد هذا الدليل في التعرف على الوثائق الإدارية اللازمة، وإعداد تقويمات أشغال التجهيز بشبكتي الماء والتطهير السائل.

كما قامت الوكالة بتوضيح مراحل استلام المشاريع المنجزة من طرفها، وأيضا برمجت الوكالة بوابة خاصة بموقعها الإلكتروني " فضاء المستثمر" تتضمن معطيات حول كيفية إعداد واحتساب التقويمات المتعلقة بتجهيز المشروع بشبكتي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت