أضيف في 1 ماي 2019 الساعة 22:20


عبد الله الحمراوي: العمل النقابي رافعة أساسية للبناء الديمقراطي وللدفاع عن حقوق الطبقة الشغيلة


تمازيرت بريس - وليد أفرياض

تحت شعار«مستمرون في النضال من أجل استرجاع الحقوق و المكتسبات» خلد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب فرع أكادير ذكرى فاتح ماي 2019،  وبحضور السيد حسام الكوينة، مبعوث اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، وممثلي
جميع القطاعات المهنية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب هذا الاخير الذي أوفى بالتزماته اتجاه الطبقة الشغيلة سواء في الادارات العمومية او الشبه عمومية او المصنع او البحر أو في كل المؤسسات الانتاجية إخلاصا منه فيما تعهد به مع مختلف الطبقات الشغيلة بالمغرب وخدمة للمواطن وحرصا على كرامته.

وفي البداية، أكد السيد عبد الله الحمراوي، الكاتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بأكادير ،أن  فاتح ماي محطة سنوية لمحاكمة التدبير العشوائي واللاشعبي للحكومة، والتنديد بقراراتها الخطيرة التي أجهزت على مكتسبات الطبقة الشغيلة بشكل خاص والشعب المغربي بشكل عام.

وأن الاتحاد العام ومعها حزب الاستقلال سيناضلان معا من أجل الديمقراطية ودولة الحق والمؤسسات والعدالة الاجتماعية  والسكن اللائق والصحة والتعليم والعيش الكريم، مبرزا أن العمل النقابي والسياسي والعمل النقابي شريكان في سيبل تحقيق هذه الأهداف.

و أضاف المتحدث، أن النموذج المغربي وجد نفسه أمام حكومة عاجزة تماما عن التجاوب مع طموحات الشعب المغربي في العيش الكريم، ومع انتظارات الشباب في التشغيل، والمرأة في المناصفة ،والمواطنين في الصحة والتعليم والحرية وحقوق الإنسان.

كما أشار السيد حسام الكوينة مبعوث اللجنة التنفيذية للحزب ،أن فاتح ماي هاته السنة لم يمر دون التأكيد على الاخلاص والوفاء من الجماهير الشعبية بوفائها وإخلاصها لوحدتنا الترابية وعدم قبول أي ابتزاز أو مساومة فيها والتفاف الجميع حول مقدسات وثوابت الوطن .مطالبين جميع المناضلين أكثر من أي وقت مضى على تأدية واجبهم امام منظمتهم وامام الوطن والالتزام بثقافة الحق والواجب في سبيل الريادة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاستماع إلى زوجة استقلالي في تفويت أرض بمراكش

شباط يطالب بنكيران بتحمل مسؤوليته اتجاه المعطلين

الانتخابات الجزئية :البيجيدي يتقدم في انزكان و حزب الحركة الشعبية يفوز بمقعد شيشاوة

نسب المشاركة بالانتخابات البرلمانية الجزئية لانزكان أيت ملول

يحيى الوزكاني يدعو البرلمان المغربي إلى المصالحة مع قضايا الشباب

وزارة الداخلية جاهزة لإجراء جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال السنة المقبلة

بنكيران للوفا : “الرجال صايفطوم إلى البوادي والنساء عينهم قدام بيوتهم”

فريق التقدم الديمقراطي يندد بالتجنيد والتدريب العسكري للأطفال المحتجزين في مخيمات تندوف

نائب برلماني وقيادي بحزب العدالة والتنمية يتعرض لضرب مبرح امام البرلمان على أيدي قوات الأمن

ملاحظات بصدد الأداء الحكومي سنة بعد تنصيب حكومة عبد الاله بنكيران