أضيف في 6 يونيو 2019 الساعة 20:08


حول مقالنا الموجه للمنتخبين بالمدينة «تارودانت»


تمازيرت بريس : ابراهيم اشحيما

في البداية نتوجه للسيد عامل الإقليم وكافة رجال السلطة والمنتخبين بالاقليم بتهاني العيد السعيد.

أستهل كلمتي بحمد الله تعالى والثناء عليه، بعد ذلك أتوقف عند حدث المقال الذي نشر قبل أيام بخصوص التدخل العاجل في شأن الأسلاك الكهربائية العارية بالشوارع الرئيسية ...معرضا طلب تدخل الجهات المنتخبة وهذا ما لم يحصل لحد كتابة هذه السطور واعتمادها سياسة الآذان الصماء.

وفي هذا الصدد نشير للرأي العام المحلي بتارودانت إلى أن عامل الاقليم قد تدخل شخصيا في الأمر وعين لجنة خاصة في ثاني أيام عيد الفطر من الساعة العاشرة إلى الواحدة والنصف زوالا برئاسة رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة وباشا المدينة وكافة رجال السلطة عاملين على تفعيل وتوفير وسائل تنفيذها فور نشرها بالجرائد المحلية.

وتأكدنا بالفعل من عملهم المحمود الذي شرعوا بالفعل قبل ساعات من الآن في تسوية المشكل لهذه الأسلاك حتى لا تكون هناك أية ضحايا خلال المرحلة المقبلة، وهذا ليس بغريب علينا من عامل إقليم كفء يتفاعل مع كتابات صادقة وحقيقية تتطلب تنفيذ مقررات تحكيمية وتفي لمطالب المواطنين والمواطنات الذين يتمنون التقدم والإزدهار لهذا البلد الأمين. وهنا لابد من الإشادة بعمل السلطات العليا التي تهتم بكل موضوع منذالوهلة الأولى للنشر، كما نشكر الجهات المتدخلة التي سهرت على إنجاز التقرير لتسريع ومعالجة مثل هذه الملفات؛ التي سيتم العمل بشكل تدريجي على تسوية الحالات الموجودة في مراعاة للمساطر الإدارية اللازمة. وإسراع اللجنة بمعالجة الملفات دليل على حسن النوايا وأنها على أهبة الإستعداد دائما كما عودتنا لمد يد المساعدة والتدخل لأجل تنمية المدينة عكس ما يروج له من أن السلطات تخلت عن مد يد العون... والمساعدة لمعالجة الأوضاع التي أصبحت عليها تارودانت والتي تندر بما لا تحمد عقباه لا قدر الله .

وهنا لا بد من التنويه بالسيد باشا مدينة تارودانت وكذا رؤساء ورئيسات الملحقات الإدارية الاربعة بالمدينة الذين لا يتوانوا في مواجهة مشاكل المدينة والإقرار بالأخطاء المرتكبة والعمل على إصلاحها بشكل جماعي ودون مزايدة، وأيضا الإعتراف بالإنجازات العديدة المحققة في ميادين كثيرة وقطاعات مختلفة؛ ونحن على بينة بأنه لا يضرهم الإعتراف بوجود جوانب النقص والسلبيات التي يجب الإعتراف بها ومواجهتها بشجاعة سواء على المستوى الأمني أو الإقتصادي أو على المستوى الإجتماعي أو على مستوى السياسات الثقافية والإعلامية. منفتحة وفي إنصات للهيئات الحقوقية ولهيئات المجتمع المدني وللخبراء والإدارات المعنية في إطار حوار متواصل لحل جميع الملفات.

وعودة للموضوع فقد تقرر خلال الإجتماع بعد قراءة تقرير لجنة المعاينة ، اعتماد خطة تغطية الأسلاك الكهرباية كخطوة أولى الى حين تدخل المجلس البلدي المتمثل في إعادة العمود الكهربائي لمكانه، وتعيين عونين بكل من ساحة 20 غشت وساحة باب الحجر وتقديم تقارير عن حصيلة التنفيذ، وكذا إصدار تقرير نصف مرحلي حول مستوى التقدم، على أساس أن المتابعة ستستمر حول مقالات الحقيقية بالجرائد الالكترونية المحلية بتارودانت قصد التدخل العاجل اذا تطلب الأمر ذلك لمعالجة الأمور بحكمة وتبصر.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت